الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يغلق مدخل العيسوية بالمكعبات

نشر بتاريخ: 27/04/2015 ( آخر تحديث: 27/04/2015 الساعة: 22:47 )
الاحتلال يغلق مدخل العيسوية بالمكعبات

القدس- معا - اغلقت سلطات الاحتلال مساء اليوم أجزاء من مدخل قرية العيسوية الشرقي، بالمكعبات الأسمنتية.

وأوضح عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية محمد أبو الحمص لوكالة معا أن قوات الاحتلال الخاصة اغلقت أجزاء من شارع العيسوية الشرقي بالمكعبات الأسمنيتة، من طرفي الشارع، بحجة رشق الحجارة وحرق اطارات السيارات في القرية.

وأضاف أبو الحمص أن احد الضباط أخبرهم خلال عملية اغلاق الشارع بأن المكعبات وضعت "لحماية الجنود الاحتلال في المنطقة".



واستنكر أبو الحمص اغلاق أحد مداخل قرية العيسوية الرئيسية، والذي يدخل ويخرج من خلاله يوميا مئات المركبات الخاصة اضافة الى حافلات نقل الطلبة، مشيرا الى ان الاغلاق "الجزئي" سيؤدي الى أزمة مرورية وعرقلة في دخول وخروج المركبات الكبيرة.

من جانبه استنكر عمر عطية عضو لجنة "يد واحدة من أجل العيسوية" اغلاق مدخل القرية الشرقي واعتبره أحد وسائل "العقاب الجماعي" التي تمارس ضد سكان قرية العيسوية منذ عدة أشهر، متسائلا عن سبب إغلاقه في هذه الفترة، لافتا انه بعد استشهاد الفتى علي ابو غنام من قرية الطور قامت القوات باقتحام القرية وتعمدت التمركز في شوارعها والتضييق على سكانها مما أدى الى اندلاع مواجهات.

وأوضح ان سلطات الاحتلال تتعمد اقتحام القرية بشكل شبه يومي ونصب حواجز في شوارعها، في محاولة لاستفزاز الشبان والفتية، لافتا الى اصابة أحد الشبان بعيار مطاطي في عينه قبل عدة أيام بعد اقتحام القرية بصورة مفاجئة من مدخلها الشرقي.