الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسرى المحررون يهددون بالتصعيد

نشر بتاريخ: 27/04/2015 ( آخر تحديث: 30/04/2015 الساعة: 12:45 )
الاسرى المحررون يهددون بالتصعيد

رام الله -معا - هدد الاسرى المحررون بتنفيذ بسلسلة من الخطوات التصعيدية، للمطالبة بتطبيق القانون الخاص بهم.

وقال الاسراى في بيان وصل لـ معا انهم سينفذون اعتصاما مفتوحا في العاشر من الشهر المقبل ، في دوار المنارة وسط رام الله، مطالبين كافة الجهات الرسمية بالتدخل لانهاء ازمتهم مع الحكومة و"الجهات المتنفذة التي ترفض تطبيق القانون الخاص بهم" -كما وصفوا- والذي يكفل لهم حقوقا وحياة كريمة وانهم اصيبوا بخيبة امل .

وفيما يلي نص البيان :

تحية الاحرار الذين ان قالوا صدقوا وان وعدوا فعلوا .تحية معطرة باسمى العبارات لاسرى الحرية تعلوها كرامتكم الشامخة .تحية للوطن وللحرية التي قاتلتم من اجلها .تحية الاجلال لصبركم.لعطائكم .ولحرصكم وحراستكم لفلسطين .


الاخوة الكرام .اصحاب السيادة والقرار .ومالكي الحقائب الدبلوماسية والبدلات الرسمية .
انه وبعد اربع سنوات من الكفاح المتواصل والصبر الجميل من اجل اقرار قانون الاسرى والمحررين والذي يحفظ جزءا من حقوق الاسرى وحياتهم الكريمة .ويظهر سلطة الوطن بانها سلطة تحترم مقاتليها وابنائها المخلصين . وتكريما لمحاربي الحرية الذين امضوا سنوات عمرهم من اجل كرامة الوطن وابنائه .الا انه وبعد نفاذ القانون ومن بداية العام 2014 لا نرى الا المراوغة وتحطيم الهمم من اصحاب الكراسي الفاخرة التي جلسوا عليها . ونسوا ان كرسي قرارهم وموقعهم بني على اجساد نزفت قهرا ودما وعذابا طويلا مرا .وان فئة الاسرى احد الفئات التي اعطت وتستحق الحصول على حقوقها التي نص عليها القانون
ابناء الحرية والكرامة ..انه ومن تاريخ 1-1-2014 . وهو تاريخ نفاذ القانون الخاص بالاسرى .توجهنا لكل اصحاب القرار وشرحنا لهم ضرورة تطبيق القانون ونفاذه وانه لا احد اعلى واسمى من القانون ولا احد فوقه ووضحنا خطورة الظرف اذا ما حصل خلاف ذلك. الا انه وعلى ما يبدو بان هناك اشخاصا بعتبرون انفسهم فوق القانون واقوى منه وان هناك لوبي متنفذ في الجهات التنفيذية يحرص على مصالح الاحتلال وتكميل دوره في قتل الروح الوطنية واحباطها وحريص على عدم اغضاب اسرائيل اذا ما كرم ابنائه ومقاتليه . ولا يحترمون القوانين ولا كرامة االمقاتلين في الوطن .كرامة الجيش الذي دافع عنهم وحرسهم في الليالي العصيبة الكاحلة .
اننا وبناء على سلسلة التراكمات والاكاذيب والخدع من الحكومة. وسلسلة التسويفات والتاجيلات غير المبررة وبما ان الحكومة تراجعت عن تنفيذ القانون وبهذا .فاننا في هذا اليوم .نطلق الصرخة الوطنية الاخيرة لمن يجلسون في اعلى الهرم ولاصحاب القرار في اللجنة المركزية الذين لم نر منهم الا خيبات الامل حتى الان .لكل من يسمعنا بضرورة اعطاء رد نهائي ورسمي لجيش مقاتلين الدولة حول البدء بشكل فوري بتفيذ القانون على الاسرى العسكريين والمدنيين حسب ما نص عليه وكفلته نصوصه وباثر رجعي من تاريخ نفاذه وتطبيق منحة الحياة الكريمة واعادة رواتب الاسرى الذين قطعت رواتبهم .وتنفيذ حقوق نص عليها القانون تكفل دمج الاسرى في مؤسسات الوطن وحقوقهم الصحية والتعليمية . وذلك لتاريخ اقصاه10-5-2015 موعد التواجد في الميدان في اعتصام مفتوح لحين تحقيق مطالبنا العادلة .وندعوا في نفس الوقت جيش الاسرى المحررين لبدء الحشد لاعتصام الكرامة والذي سيكون مكانه هناك حيثما تغطي روح الرمز الراحل اجواء بقعته التي وقفتم يوما فيها مدافعين بارواحكم عن قراركم الفلسطيني وشرعيته الوطنية .ونحذر من غضبنا الجارف النازف .نحذر من طوفان سيتحمل مسؤوليته كل المسؤولين واصحاب القرار .نحذر وزير المالية ونقول له بان استقالته في حالة خروجنا ستكون غير مطروحة لان اسقاط الحكومة والتي هو جزء منها سيكون حتميا ومقضيا .نحذر من زلزال سيطال كل من يشعرون بالامان .


انه وفي الوقت الذي تسرق فيه ملايين الوطن ويرمى بسهام الغدر مقاتلين الثورة . وتسبى فيه الكرامة وعظمة التضحيات . لم يبق امامنا الا ننزف المزيد . والمؤلم في ذلك اننا اصبحنا نقتل بايدي من قاتلنا لاجلهم .لذلك سيكون علينا جميعا كاسرى محررين اعلان النفير من تاريخ 1-5والى تاريخ 10-5 للحشد والتحضير وبانتطار لحظة البدء .
المجد للوطن الرحمة للشهداء . الحرية للاسرى
لجنة الاسرى والمحررين في الوطن