الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس: نسعى لزيادة عدد الملتحقين بالمدراس الشرعية

نشر بتاريخ: 27/04/2015 ( آخر تحديث: 28/04/2015 الساعة: 00:16 )
حلحول - معا - أكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية بأن الوزارة تعني بالتعليم الشرعي وتوليه اهتماماً خاصاً وأنها تعمل جاهدة من خلال برامجها وخططها على فتح المزيد من المدارس ومراكز ودور القران الكريم من أجل تربية جيل رباني يضع التعليم الشرعي على رأس اهتماماته .

جاء ذلك خلال تكريمه طلاب ومدرسي دور القران الكريم في حلحول بحضور محافظ محافظة الخليل كامل حميد حيث أكد بأن الوزارة تهدف الى رفع مكانة التعليم الشرعي في فلسطين لرفد المجتمع بالأئمة والخطباء وفق أسس ومعايير مهنية ومنهجية ووفق خطاب الإسلام المعتدل والسمح .

وبين ادعيس أن تعليم العلوم الشرعية وتحفيظ القرآن لشبابنا وأبناء مجتمعنا واجب ينبغي القيام به، وفضيلة ينبغي التقرب بها إلى الله لأن في ذلك تربية لهم على ما فيه من فضائل، وصقلا لعقولهم لطريق الحق والصواب .

واكد ادعيس أن الوزارة تدعم وبشكل كبير كافة مجالات التعليم الشرعي في فلسطين من حيث إعداد المناهج الخاصة به، والحصول على موافقة المؤسسات الرسمية كالتعليم العالي، والجامعات على اعتباره فرعاً من فروع الثانوية العامة كالعلمي والأدبي والتجاري وغيرها، الأمر الذي يعتبر تطوراً كبيراً في هذا المضمار.