الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هكذا ترى الغرف التجارية بغزة ضريبة التكافل

نشر بتاريخ: 28/04/2015 ( آخر تحديث: 28/04/2015 الساعة: 12:18 )
هكذا ترى الغرف التجارية بغزة ضريبة التكافل

غزة - معا - طالبت الغرف التجارية الصناعية في المحافظات الجنوبية المجلس التشريعي بغزة بالغاء جميع القرارات والإجراءات الخاصة بفرض ضرائب جديدة سواء ما يسمى بضريبة التكافل او رسوم اذن استيراد او أي زيادة للضرائب الحالية .

واضاف بيان الغرف " ان فرض مثل هذه الرسوم لا يتناسب مع الحالة المعيشية الصعبة التي يعيشها ابناء الشعب الفلسطيني عموماً والتاجر الغزي الذي عانى على مدار الثمان سنوات السابقة سواء من الحصار الإسرائيلي الخانق او حجز البضائع لمدة تزيد عن الثلاث سنوات في المواني الإسرائيلية وكذلك انعدام القوة الشرائية والكساد المستشري والمنافسة الشديدة بسبب الاوضاع الاقتصادية المتردية . لقد بذل التاجر الفلسطيني في غزة كل ما في وسعه وعمل بشرف لتوفير احتياجات ومتطلبات السوق التجاري عبر كافة الوسائل وتعرض للعديد من الخسائر ."

وشددت الغرف التجارية ان كافة افراد المجتمع الفلسطيني الغزي دفع ضريبة الوطن خلال الحروب الثلاث التي شنت ضده وكان التاجر جزءا اصيلا من هذا المجتمع الذي يستحق الرحمة والتقدير بعد كل هذه المعاناة والمآسي التي مر بها.

وطالبت الغرف التجارية حكومة التوافق بتحمل مسؤولياتها اتجاه كافة القضايا الملحة التي تواجه محافظات غزة , فهي المسؤولة الأولي عن الوضع الإقتصادي ، داعية الفصائل الفلسطينية الضغط باتجاه إنهاء الانقسام البغيض السبب الرئيسي في ما نعانيه كشعب فلسطيني.