الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية تشارك بحملة تطعيم الاغنام ضد الحمى المالطية

نشر بتاريخ: 28/04/2015 ( آخر تحديث: 28/04/2015 الساعة: 11:38 )

نابلس - معا - شاركت الاغاثة الزراعية في حملة وزارة الزراعة لتطعيم الأغنام ضد مرض الحمى المالطية "البروسيلا"، وهي تعد من ضمن الامراض المشتركة بين الانسان والحيوان.


وانطلق الفريق بعملية التطعيم في قرية بيت فوريك الواقعة جنوب نابلس كما ستشمل مواقع بيت دجن، عقربا، بيتا، قبلان، عوريف، عورتا وغيرها من البلدات والقرى.


وتكمن أهمية الحملة كما ذكر ممثل الاغاثة الزراعية في الحملة م. رامي اعبيه،في تقليل الخسائر الاقتصادية التي يتكبدها المزارعين من هذا المرض أهمهاحدوث حالات إجهاض الأغنام.


وأشار إلى أن هذه المشاركة تأتي استجابة لطلب من وزارة الزراعة ودائرة البيطرة في المحافظة،كما أن طواقم الاغاثة الزراعية المختصة في تطوير قطاع الثروة الحيوانية ستشارك في الحملة.


واعتبر أنه من الضروري المشاركة في هذه الحملة الوطنية الوقائية لمواجهة مثل هذه الامراض الفتاكة، التي ظهرت أعراضها مؤخرا في بعض قرى رام الله وأسفرت عن اصابة عدد من المزارعين بالحمى المالطية الذين ظهرت عليهم علامات المرض المتمثلة بارتفاع درجة الحرارة والصداع والام الظهر والمفاصل ونقصان الوزن، مؤكدا على الاغاثة الزراعية ماضية في المشاركة بهذه الحملة للتمكن من السيطرة على هذا المرض الخطير.