الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجالس التشغيل في بيت لحم تختتم جولتها في المانيا

نشر بتاريخ: 28/04/2015 ( آخر تحديث: 28/04/2015 الساعة: 14:26 )

بيت لحم - معا - اختتمت مجالس التشغيل في محافظات بيت لحم والخليل ونابلس جولتها في عدة مدن المانية بتمويل من مؤسسة GIZ -قسم تنمية القدرات البشرية في التعليم والتدريب المهني HCD.


كما ترأس نائب محافظ الخليل مروان سلطان ونائب محافظ نابلس عنان الاتيرة وممثل محافظة بيت لحم مدير عام التخطيط والتطوير المهندس عصام الحايك وفود المحافظات الثلاث.

وشارك في الجولة اعضاء مجالس التشغيل كممثلين عن الاتحادات النقابية واتحاد الغرف التجارية ووزارات العمل والتربية والتعليم العالي والجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني وجامعة البوليتكنك ونقابة المهندسين في الخليل وكلية حجاوي نابلس ونقابة الكهربائيين بيت لحم والمخيمات في بيت لحم اضافة الى ممثلي مكتب مؤسسة GIZ في رام الله.


واشار المهندس الحايك الى ان الجولة شملت العديد من المؤسسات ذات العلاقة بالتدريب المهني والتقني والاطلاع على كافة نشاطاتها وبحث سبل التعاون المشترك للاستفادة من الخبرات الالمانية في مجالات التشغيل والتدريب المهني، وكيفية انتقال المشاريع من مراحل الاختبار الى مراحل الاستدامة وتعميمها على كافة المحافظات.


واضاف الحايك ان الاتحاد الاوروبي قام بتمويل عدة مشاريع في المحافظات الثلاث خال الفترة الماضية حيث تم تطوير المؤسسات التدريبية واستحداث مناهج تدريبية لمهن جديدة وريادية بما يتوافق مع احتياجات السوق.

وتتولى مؤسسة GIZ عملية التنفيذ ومجالس التشغيل تتولى عملية التقييم والتوصية للمشاريع ذات الاستدامة والتي تتوافق مع متطلبات سوق العمل ويترأس المحافظون كل في محافظته المجالس.