الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت تعقد دورة في مجال ادارة الكوارث والسلامة المنزلية

نشر بتاريخ: 28/04/2015 ( آخر تحديث: 28/04/2015 الساعة: 14:28 )

سلفيت - معا - عقدت الادارة العامة للتخطيط والتطوير في محافظة سلفيت اليوم بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في المحافظة دورة تدريبية في مجال "ادارة الكوارث والسلامة المنزلية".

واستهدفت الدورة عدد من سيدات خربة قيس، في مقر جمعية نساء خربة قيس الخيرية، بحضور المهندسة حنين حماد من الادارة العامة للتخطيط والتطوير ومدير ادارة التدريب في مديرية الدفاع المدني زاهر يعقوب من دائرة العلاقات العامة الاعلام بالمحافظة آثار عبية ومديرة الجمعية رفعة قاسم.

في بداية اللقاء، رحبت حماد بالحضور ونقلت تحيات مسيّر اعمال محافظة سلفيت م.عبد الحميد الديك، مشيرة الى اهمية تنفيذ العديد من الدورات والمحاضرات التي تهدف الى تعزيز التوعية المجتمعية في مجال الكوارث المادية والبشرية، وتقليل الخسائر الناجمه عنها ورفع جاهزية المواطنين.

بدوره قدم يعقوب شرحا مفصلا حول السلامة المنزلية وطرق الوقائية للتعامل مع اي كارثة تحدث داخل المنزل وخاصة كيفية التعامل مع اسطوانات الغاز وآليات السلامة العامة والسلامة المنزلية وكذلك التدريب على طرق والاطفاء وآليات الاخلاء في حالات الطوارئ والكوارث.

في حين شكرت القاسم محافظة سلفيت ومديرية الدفاع المدني على جهودهم الحثيثة لتنفيذ العديد من الدورات، مؤكدة على اهمية تطبيق الجانب العملي لهذه الدورة.

جدير بالذكر ان محافظة سلفيت تعقد سلسة من الدورات التدريبية تهدف لاعداد كادر مؤهل للتعامل مع حالات الكوارث.