الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

العموري.. هذه قصتي مع الخضر

نشر بتاريخ: 28/04/2015 ( آخر تحديث: 29/04/2015 الساعة: 15:44 )
العموري.. هذه قصتي مع الخضر

بيت لحم - معا - عمر الجعفري - بعد ان استقبلنا خليل العموري رئيس نادي الخضر في مكتبه الكائن ببلدة الدوحة حيث يعمل مقاولا في مجال البناء، انا والصحفي الشاب وجدي الجعفري والزميلين عبد غنيم واحمد دبش.

جلسنا فترة من الوقت شربنا كأسا من الزنجبيل.

توجهنا بعد ذلك الى دير الخضر الواقع في البلدة القديمة فقد كان ينتظرنا هناك المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارذوكس بطريركية الروم الارثذوكس في القدس الرئيس الفخري الجديد لنادي الخضر بالاضافة الى نائب رئيس النادي ماهر القنواتي كما تواجد في صالون الاستقبال بالدير عدد من الرهبان.

عرفت الحضور بالطاقم الاعلامي التابع لوكالة "معا" وبدأت الحديث مع المطران عطالله حنا:


سيادة المطران: لقد تم اختيارك رئيسا لنادي شباب الخضر وهذا شيء مهم بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، فماذا تقول في هذا الموضوع؟
قال: هذا ليس منصبا بالمعنى المتعارف، هذا الموقع هو رسالة، وهو فرصة للتواصل مع ابناء شعبنا ضمن القيم التي ننادي بها، وعندما بلغت من رئيس نادي الخضر وعرض علي الامر وافقت فورا، لأنني اؤمن بكل نشاط وحدوي.


فأنا ارفض الانقسامات والتصدعات ويجب ان نحافظ على وحدة شعبنا، وعلى قيم الاخاء في فلسطين.


ويجب ان تكون هناك مبادرات مثل هذه المبادرة فأن يكون رجل دين مسيحي رئيسا فخريا لنادي رياضي هذا مهم، واثلج صدري في ظل حالة التأزم التي يعيشها الوطن العربي.


ونحن جزء اساسي، هناك من يقتلون بسبب دينهم ، كما انهم يتفننون في اثارة الفتن الطائفية وهذا لا يخدم الا اسرئيل ، وعندنا العديد من المؤسسات التي تعنى بالحوار الاسلامي المسيحي.


وتابع حنا حديثه:
وقد اتت مبادرة رئيس نادي الخضر لان تكون مبادرة نوعية وسنقوم بتشكيل مجلس امناء فيه المسلم والمسيحي فالدين هو جسر للمحبة بين الناس.


وانا اشكر نادي الخضر على هذه المبادرة، واتمنى ان تنجح وما هو مطلوب منا ليس الرياضة فقط فهناك نشاطات ثقافية ووحدوية.


العموري" تركنا الجميع لوحدنا
ثم استأذنت من سيادة المطران وادرت الحوار مع خليل العموري رئيس نادي الخضر:
سألت العموري قائلا: انت رئيس لنادي الخضر، هل انت راض عن هذا المنصب، وما مدى تفاعل الناس معك ؟
قال: انا غير راض من اهل البلد، لم تكن هناك ادارة ولا يوجد اشخاص عندهم الرغبة في العمل، تركونا منذ عام 2010 ولم يقدموا شيئا ، توجهنا الى اشخاص كثيرين ولم يستجب الا القلة.


عدم وجود ادارة قوية ادت الى وجود اخطاء، وارتجالية في القرارات ، مثل الارتجالية في اختيار اللاعبين والمدرب.


بالاضافة الى ذلك تمرد بعض اللاعبين، فالعديد منهم همه المال .. .ولا شيء سواه ،صحيح ان المال مهم..!!! لكن هو ليس كل شيء.
في العام الماضي كنت اكثر رضا عن الفريق لكن هذا العام كان الوضع كارثي.
قلت للعموري دعنا نتحدث عن اللاعبين:
هناك ازمات كثيرة سببها اللاعبين للفريق فتارة كنا نسمع ان هذا اللاعب سيلعب في هذه المباراة ، واخرى نسمع ان فلان حردان ، وثالث متضامن معه ، ورابع غير مبال ... !!!فما هي حقيقة الامور :
قلت لنبدأ من اللاعب هلال موسى :
أجاب العموري :
هلال موسى لاعب مميز "عملة نادرة " عنده مشاكل داخلية اثرت على ادائه كما ان وضعنا الاداري الذي تحدثت عنه مسبقا، سبب في عدم استغلال طاقات هلال بالشكل المطلوب.


رامي حمادة : ماهي قصة عدم حضوره مباراة الهلال:
اتصل رامي حمادة ليلة مباراة هلال القدس حيث كنت مريضا ، قلت له :تعال الى الملعب ولا تلعب بل شجع فريقك ووجودك مهم ويريح نفسيا اللاعبون لكنه رفض وقال : " صحتي اهم " ثم تدخل بعض الاشخاص وسويت الامور.


محمد جمال ومباراة المكبر :
كان للاعب بعض المستحقات وكنت انا وقتها في المستشفى وقد رفض اللعب وفي اتصالي به قلت له ما دمت لا تريد اللعب فاعتبر نفسك محررا، وفيما بعد ارسل لي رساله ابدى فيها ندمه وامام ذلك رجع الى الفريق ولعب في مباراة المكبر.


رامي مسالمة وتراجع مستواه:
انا اعطيت رامي امتيازات اكثر من بقية اللاعبين وهذا طبعا اثر على ادائه بالاضافة الى ان رامي مصاب ولعب الاهم في كل هذه القضايا انني لم اتعامل بمبدأ الثواب والعقاب حبث انني اعطي اللاعبين حقوقه كاملة واكثر من ذلك وهذا للاسف دفع البعض الى عدم بذل الجهد في الملعب لانه في نهاية سيحصل على مستحقاته بغض النظر عن ادائه.


موسى ابو جزر ومستقبله مع الخضر:
اصيب اللاعب الخلوق موسى ابو جزر وهو يلعب مع المنتخب وهذه الاصابة منعته من المشاركة في معظم مباريات مرحلة الاياب وقد عاد الاثنين 27/4/2015 الى غزة وعنده توجه الى الزواج نتمنى له التوفيق.


الايدي على القلوب:
قلت للعموري بقيت الايدي على القلوب فزعا من هبوط الخضر حتى نهاية مبارتكم مع المكبر ...!! لماذا حدث هذا ؟؟؟
فقال: لم تكن هناك ادارة قوية كما قلت ، وبالتالي لم يتم اختيار لاعبين مميزين ، لذلك سنشكل ادارة قوية ، وبالتالي سنختار لاعبين مميزين ، وسنعتمد على مبدا الثواب والعقاب.


التعاقدات القادمة:
وأضاف نحن بصدد التفكير مبكرا في تعاقدات جديدة وقد تم التعاقد مع احد اللاعبين المميزين، كما اننا سنختار مديرا فنيا جديدا ، مباشرة بعد انتهاء الدوري ، وهو الذي سيقرر من اللاعبين سيبقى ، ومن منهم سيغادر ، بالاضافة الى ضم عددا اخر .

ملعب الخضر :
"ابو علي " ارضية الملعب في حالة يرثى لها بالاضافة الى الاسوار والهياكل الحديدية فوق الاسوار منظرها غير لائق ...!! ماذا بشأن الملعب ؟؟
نادي الخضر هو المسؤول عن الملعب ونحن ندفع اجرة الموظف الموجود في الملعب ، كما اننا ندفع ثمن الكهرباء ، كما وقمنا بتركيب صاج في الجهة الشرقية ..
في المرحلة القادمة نفكر في مخاطبة الاتحاد لاعادة تأهيل الملعب .
قلت كم يبلغ مردود الملعب ؟؟ اجاب المردود قليل ولا يغطي شيء يذكر .


فكرت في نقل ملعبنا البيتي :
يقال ..ان فريق الخضر يقدم اداء اجمل خارج ملعبه هل هذا صحيح ؟؟؟
عندما تركت البلد النادي، اصبح الجمهور في معظمه من الفئات العمرية الصغيرة ، والقليل من العقلاء او كبار السن ، وهذا سبب العديد من الاشكاليات ، حتى انني فكرت في نقل ملعبنا البيتي الى ملعب اخر .
ومن هنا نسعى في الموسم القادم الى تشكيل ادارة قوية ورابطة مشجعين قوية ، واعادة تفاعل اهالي البلدة مع النادي .


الانتخابات القادمة :
ابو علي هل ستخوض الانتخابات القادمة ؟؟
نحن بصدد تشكيل هيئة ادارية جديدة تضم كافة فعاليات البلدة وعائلاتها كما تشمل عددا من ابناء المحافظة ، مع وجود الاب عطالله حنا رئيسا فخريا للنادي والاخ ماهر القنواتي نائبا للرئيس ، كما اننا بصدد تشكيل مجلس امناء من ابناء المحافظة مكون من 15 شخصا .


ميزانية النادي :
يقال انك تدفع من جيبك الخاص للنادي ..!! فكم تبلغ ميزانية النادي وكم تدفع من جيبك ؟؟
في العام الماضي كانت في حدود مليون و 300 الف شيكل اما هذا الموسم فبلغت مصرفاتنا حولي مليون و 200 الف .
واضاف ادفع من جيبي ما لا يقل عن نصف مليون .

ماذا قدم الاتحاد :
الموسم الحالي دفع لنا 75 الف دولار هي منحة الرئيس بالاضافة الى ان الاتحاد دفع لنا 40 الف دولار ونتوقع ان نتسلم دفعة ثالثة لسد المصاريف .

ماذا تقدم البلدية :
لم يقدموا شيئا يذكر .


الناطق الاعلامي :
ماذا بشأن الناطق الاعلامي للنادي ؟؟
سيتم اختيار ناطق اعلامي من المحافظة ، لاننا نعتبر النادي هو نادي للمحافظة وليس للخضر فقط .


الناشئون :
في قطاع الناشئين حققتم نتائج مميزة فقد وصلتم الى دور الاربعة كيف ستستمرون مع هذا الفريق وماذا بشأن الفئات الصغيرة ؟
سنعمل على تأسيس مدرسة كروية وسنحضر مدربين ذوي اختصاص . والشكر كل الشكر للكابتن ايمن الذي تابع الفريق ودربه حتى اوصله الى هذا المستوى .


العلاقة مع واد النيص :
علاقتنا ممتازة جدا ، فالعلاقة بين الادارتين واللاعبين ممتازة ، نتمنى ان تتوطد العلاقة بين جمهورينا لتصبح علاقتهما كما هي بين الاداراتين واللاعبين .

كيف كان وقع هبوط المكبر ويطا عليكم :
للاسف ان الرياضة في العديد من الاندية اصبحت تعتمد على شخص واحد واذا ذهب هذا الشخص يتأثر الفريق ، المهم ان المكبر ويطا فريقان عريقان حزنا لمغادرتهما لكن ، انا مقتنع انهما سيعودان الى مصاف الكبار .

الاعلام الرياضي :
وضع الاعلام الرياضي افضل بكثير في هذه الايام من السابق بالرغم من ان بعض الاعلامين انتماءهم لانديتهم ولا يمارسون الحيادية فهم يعبرون عن مصلحة انديتهم وليس مصلحة الرياضة .


مستوى واد النيص في اسيا :
نتمنى لممثل فلسطين التوفيق وفريق الترجي فريق ممتاز ومثل فلسطين بشكل مميز ،وخاصة تغلبهم على فريق الشرطة العراقي .


عبد الناصر بركات :
اولا نتمنى لقائد المسيرة اللواء جبريل الرجوب العمر المديد وما قدمه للرياضة تعجز الالسن عن التعبير عنه ونتمى للفدائي كل التوفيق على يد القائد الجدي عبد الناصر بركات في ظل قيادة اللواء جبريل الرجوب كيف لا وهو يمثل فلسطين الغالية علينا جميعا .


ماهر القنواتي :
ثم سألنا ماهر القنواتي نائب رئيس النادي عن خطة الادارة للنهوض بالنادي فقال :
سنحول الفريق من فريق الى نادي توجد فيه كل النشاطات وان يكون النادي للجميع توجد فيه كل النشاطات .وسيكون هناك احتفال للاعلان عن اللجنة .
وحول بناء مقر للنادي اجاب القنواتي :
على جدول اعمالنا بناء مقر للنادي ،وهناك قطعة ارض ،وهناك مخطط بحيث يضم المخطط بركة وصالات رياضية ، وسنقدمه في القريب الى الجهات الداعمة .