الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أقصر الطرق لمحاكمة الاحتلال!!

نشر بتاريخ: 02/05/2015 ( آخر تحديث: 03/05/2015 الساعة: 14:32 )
أقصر الطرق لمحاكمة الاحتلال!!
رام الله- معا- أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أن إنضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية، أقصر الطرق لمحاكمة قادة الإحتلال الاسرائيلي على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني بشكل عام والأسرى بشكل خاص.

وأوضح قراقع أن كل ما يتعرض له الأسرى من إعتداءات وانتهاكات لا إنسانية على يد السجانين، يأتي بإيعاز من قبل عصابة الاحتلال اليمينية المتطرفة، التي تتفن في التضييق على الأسرى وتسليط الضغوطات عليهم، للنيل من عزيمتهم وصمودهم، واستغلالهم في العملية السياسية.

وكشف قراقع خلال زيارته لعدد من عائلات الاسرى في بلدة العيزرية بمناسبة يوم الأسير، وبمشاركة وفد من هيئة الاسرى وأسرى محررين ومسؤولي حركة فتح، عن الاستهداف الحقيقي والمتعمدة لأطفال وشباب البلدة من قبل قوات الاحتلال، والتي تقوم بحملات إعتقال شبه يومية، حيث أن عدد كبير ممن أعتقلوا في الأونة الأخير هم أطفال قاصرين أو شبان في بداية العشرينات من أعمارهم، مشيرا الى أن هناك انتقام حقيقي من العائلات المرابطة على مشارف القدس، وأن هناك بيوت لديها ثلاثة أشقاء وأكثر في السجن.

واستمع قراقع لكافة أهالي الأسرى، مطالبهم بإخراج كل ما في داخلهم، ووعدهم بأن يتم بذل كل الجهود الممكنة للتخفيف من معاناتهم ومعاناة أبنائهم، مجددا تأكيده على أن كل طواقم هيئة الأسرى لن تتوانى في تقديم كل أشكال المساعدة والمساندة لهم ولكافة الاسرى وعائلاتهم.

ولا بد من الإشارة الى أن عائلات الأسرى الذين تمت زيارتهم: الأشقاء محمد(22عاماً) وصبحي(23عاماً) وأحمد(24عاماً) حسن خلف وإبن عمهم محمود جمال خلف(20عاماً)، علماً أنهم جميعاً أسرى محررين سابقا، وأحمد وليد بصة (25 عاماً)، وسلمان أيمن بصة (21 عاماً)، ولديهما أكثر من اعتقال سابقا، ومحمد العموري ورائد المكحل وهاشم أبو زياد.

وزار قراقع والوفد المرافق عائلة الاسير إسماعيل داوود ردايدة (34 عاماً)، والمعتقل من تاريخ 19-6-2001، والمحكوم مدى الحياة.