الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الشطرنج ينظّم بطولة فلسطين الفردية في قوصين

نشر بتاريخ: 02/05/2015 ( آخر تحديث: 03/05/2015 الساعة: 15:53 )
اتحاد الشطرنج ينظّم بطولة فلسطين الفردية في قوصين
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : أجرى اتحاد الشطرنج استعداداته لتنظيم بطولة فلسطين الفردية في اللعبة خلال أيام الخميس والجمعة والسبت القادمين، والتي تستضيفها قرية قوصين قضاء مدينة نابلس، تحت رعاية الدكتور محمد اشتيه رئيس اتحاد الشطرنج.

وأشار هيجاوي إلى أن اتحاد الشطرنج سيسجل البطولة في الاتحاد الدولي للعبة، وأنّ البطولة ستنظم لأول مرة حسب النظام الدولي وستكون عدد الجولات 11جولة، وذلك لاختيار أفضل عشرة لاعبين على مستوى الوطن، الذين سيخوضون منافسات فيما بينهم في بطولة النخبة التي سيعلن عن تاريخها في وقت لاحق.

من جهة أخرى أكد هيجاوي على رغبة اللاعب الفلسطيني الدكتور وائل مصطفى المقيم في ألمانيا عن رغبته بالمشاركة في البطولة، مما سيعطي البطولة تميزا حسب هيجاوي، وختم مشيراً إلى أن هناك جوائز مالية للثلاثة الأوائل، إضافة إلى عشرة كؤوس لأصحاب المراكز العشرة، كما أشاد عزالدين بأهالي ونادي قوصين الذين يستضيفون بطولة مركزية كل عام من بطولات الاتحاد.

بدوره أكد أسامة الباز رئيس نادي قوصين أن كل التحضيرات باتت جاهزة لاستضافة البطولة الأكبر والأهم، وأشار إلى تميّز البطولة من حيث عدد المشاركين وتواجد أبطال غزة.