الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى: وحدة الحركة النقابية تصب في مصلحة العمال

نشر بتاريخ: 02/05/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
أبو ليلى: وحدة الحركة النقابية تصب في مصلحة العمال

نابلس - معا- قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن التعددية هي حق من الحقوق الأساسية للعمال والطبقة العاملة والحركة النقابية عاملة ، تعني حرية العامل في أن يختار ، مصلحة العامل في أن يختار طريق الوحدة ، مقدما التحية للحركة العمالية التي اعلنت الوحدة.

وأضاف النائب أبو ليلى خلال مهرجان أقامة الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في المسعودية بمحافظة نابلس " إن وحدة الحركة النقابية التي اعلن عنها اليوم تصب بشكل مباشر في مصلحة الطبقة العاملة ، وأن الوحدة تضمن إستمرار إستنهاض العمال من أجل نيل حقوقهم المطلبية العادلة.


أردف النائب أبو ليلى " مطلوب الإسراع في إقرار قانون الضمان الإجتماعي الذي تاخر بشكل كبير ، حيث كان مجلس الوزراء قد وعد سابقا بإنهائه قبل نهاية العام 2014 وهان نحن أصبحنا في منتصف العام 2015 ولم ينتهي إعداده بعد ، مشيرا أنه أن الاوان لوضعه بشكلة النهائي وإقراره.


وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة الإسراع في دعم الطبقة العاملة من خلال تطبيق إجراءات تحد من البطالة وارتفاع الأسعار إضافة لصندوق الضمان الاجتماعي الشامل، وحماية العمال في حالات العجز والشيخوخة والبطالة، والتشديد على توفير شروط الصحة والسلامة المهنية والعمل اللائق ، إلغاء كافة أشكال التمييز بين المرأة والرجل ، تشكيل المحاكم العمالية للبت في نزاعات العمل وقضايا العمال.


وأكد النائب أبو ليلى على أهمية الحريات والحقوق النقابية وإحترام التعددية النقابية باعتبارها حق للعمال والطبقة العاملة ، والعمل على ترسيخ هذا المبدأ من اجل وحدة الحركة النقابية والمحافظة عليها ، وإصدار قانون التنظيم النقابي الذي يجرى العمل على الإعداد له بحيث يهدف لحماية الحريات النقابية وليس تقيدها.


وشجب النائب أبو ليلى الإجراء الذي إتخذته الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة أول امس ومنعها للقوى والفصائل الوطنية والنقابات العمالية من الإحتفال بالاول من أيار ، وكذلك محاولات اصطناع نقابات وهمية بهدف تزيف الإرادة العمالية.