الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة العمل الوطني: سنعمل مع جماهير شعبنا لإسقاط كل المشاريع المشبوهة

نشر بتاريخ: 02/05/2015 ( آخر تحديث: 02/05/2015 الساعة: 21:40 )

غزة - معا -  عقدت قيادة هيئة العمل الوطني الفلسطيني بقطاع غزة اجتماعها الدوري ، ناقشت خلاله التطورات السياسية الراهنة التي تمر بها القضية الفلسطينية ، كما و تابعت التشكيلات الادراية الخاصة بالهيئة بما يضمن تفعيل دورها في مواجهة المخاطر و التحديات الراهنة.


وأكدت الهئية على رفض كافة المشاريع التي تم تداولها لفصل قطاع غزة عن مجموع المشروع الوطني الفلسطيني معبرة عن قلقها تجاه التسريبات التي تحدثت عن وجود قنوات اتصال بين حركة حماس ودولة الاحتلال.


ودعت في بيان لها للالتزام بما نصت عليه وثيقة الوفاق الوطني بهذا الصدد التي تنص بشكل واضح على أن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي و الوحيد لشعبنا هي المخولة بذلك على ان تعرض ذلك على المجموع الوطني الفلسطيني كما حذرت الهيئة أي دول إقليمية و مبعوثين دوليين من ترويج هذه المشاريع.


كما دعت إلى سرعة انعقاد اللجنة العليا لتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها إطار قيادي مؤقت وفقا لما اتفق عليه لمتابعة تطورات ملف المصالحة و القضايا السياسية المصيرية و تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها.


ووجهت الهئية الدعوة الى حكومة الوفاق الوطني باعتبارها السلطة التنفيذية الوحيدة المسئولة للقيام بدورها حسب قرارات المجلس المركزي ، و ضرورة أداء واجباتها رغم ما يعترضها من عقبات و العمل على تلبية حاجات شعبنا في قطاع غزة خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية و الاجتماعية الصعبة التي يعيشها شعبنا مع استمرار الحصار و وقف مسيرة إعادة الاعمار.


وأكدت هيئة العمل الوطني على رفضها لكل أشكال الاعتقال السياسي و الانتهاك المتواصل للحريات ، و في هذا السياق أدانت ما تعرض له عدد من الشباب والصحفيين ونشطاء 29 نيسان.

 

كما استنكرت قيام الأجهزة الأمنية التي مازالت تحت سيطرة حماس بمنع مسيرة الأول من أيار رغم انجاز كافة الترتيبات الخاصة بذلك مع جهات الاختصاص في قطاع غزة.