الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الاعلامي يدعو الى الافراج عن المعتقلين من الصحفيين

نشر بتاريخ: 03/05/2015 ( آخر تحديث: 03/05/2015 الساعة: 10:09 )
غزة- معا - دعا التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني، في الاتحاد الإسلامي للنقابات، سرعة العمل على تقديم قادة الاحتلال الإسرائيلي لمحاكم جرائم الحرب الدولية، لدورهم في الجريمة المستمرة بحق الصحفيين، والتي شكلت الحرب الأخيرة على غزة علامة فارقة في بشاعتها حيث ودّعنا (17) شهيدا صحفيا، عوضًا عن الجرحى، والدمار الذي لحق بالعشرات من المؤسسات الإعلامية.

ودعا التجمع كافة المؤسسات الدولية التي تعنى بحرية الصحافة والإعلام، وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحافيين، ومنظمة مراسلون بلا حدود، واتحاد الصحفيين العرب، إلى إعلاء صوتها والتدخل فورا لوقف استمرار اعتقال نحو (20) من الزملاء الصحفيين والذين مضى على اعتقال بعضهم في سجون الاحتلال عدة سنوات.
كما دعا التجمع الحكومة الفلسطينية ممثلة برئيس وزرائها ووزير داخليتها د.رامي الحمد الله، الإفراج الفوري عن الزملاء المعتقلين في سجون السلطة، ووقف حملة الانتهاكات التي يتعرض لها صحفيونا من اعتقالات واستدعاءات وملاحقات واعتداءات من قبل عناصر الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

ودعا التجمع كافة الصحفيين والكتل الصحفية إلى ضرورة العمل الجاد على إعادة بناء النقابة على أسس مهنية ونقابية سليمة، من خلال إجراء انتخابات نزيهة وشريفة تمثل الكل الصحفي الفلسطيني، لتشكل في كافة المحافل.رافعة مهمة للجسم الصحفي للنهوض به والدفاع عن قضاياه.