الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم ورشة عمل حول موضوع الحد من العنف

نشر بتاريخ: 03/05/2015 ( آخر تحديث: 03/05/2015 الساعة: 10:59 )
قلقيلية- معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ورشة عمل متخصصة حول موضوع الحد من العنف وذلك بحضور ومشاركة يوسف عودة مدير التربية والتعليم ونائباه نضال هلال وخضر عودة ورؤساء اقسام التعليم العام، النشاطات التربوية، الشؤون الادارية، الصحة المدرسية، الاشراف التربوي، العلاقات العامة، التخطيط التربوي، وذلك بإشراف وتنفيذ قسم الارشاد والتربية الخاصة ضمن مشروع سياسة الحد من العنف والذي تنظمه الادارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم العالي بدعم من اليونيسف.

يوسف عودة افتتح ورشة العمل بكلمة شدد فيها على اهمية تعزيز الوعي لدى رؤساء الاقسام المشاركين حول سياسة وزارة التربوية والتعليم العالي للحد من العنف لضرورة تكامل العمل، مؤكدا على ضرورة توفير بيئة تربوية آمنة ومحفزة لإبداع للطلبة.

نضال هلال النائب الاداري لمدير التربية والتعليم اشار الى ضرورة العمل معا لحل المشكلات التي تتعلق بالعنف في المدارس، من خلال سياسة واضحة المعالم خطت معالمها وزارة التربية والتعليم العالي.

خضر عودة النائب الفني لمدير التربية والتعليم شدد على أهمية تكامل عمل الأقسام المختلفة في مديرية التربية والتعليم للتنفيذ الامثل لسياسة الحد من العنف، من خلال العمل بروح الفريق الواحد، واجتراح خطط عمل علمية وعملية للحد من العنف.

ناريمان خليفة رئيس قسم الارشاد التربوي وميسرة ورشة العمل التدريبية استعرضت من خلال عرض محوسب عدة مواضيع هامة تتعلق بسياسة الحد من العنف مثل : الدور التكاملي للأقسام التربوية لتنفيذ وسياسة الحد من العنف، آلية التحويل للحالات المرتبطة بالعنف في المدارس، البدائل للتعامل مع حالات العنف، من اجل تقليصها والحد منها، كما عرضت خليفة مقاطع فيديو تعبّر عن خطوات حل النزاع بطرق علمية وملائمة للاحتياجات التربوية.