الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية توزع وحدات انتاج حيواني للاستهلاك الاسري في دير البلح

نشر بتاريخ: 03/05/2015 ( آخر تحديث: 03/05/2015 الساعة: 11:17 )
غزة- معا - وزعت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) وحدات انتاج حيواني للاستهلاك الاسري في مدينة دير البلح، وذلك خلال الاسبوع السابق، ضمن مشروع استعادة سبل العيش للأسر التي تعيلها نساء، والممول من "PLATFORM JAPAN" وينفذ من خلال "PARCIC".

ويهدف المشروع لاستعادة سبل العيش لصغار المزارعات المتضررات من العدوان الأخير على قطاع غزة، وإلى تحسين الأمن الغذائي للأسر الفقيرة ، واستفاد من المشروع 21 عائلة متضررة، وتلقت هذه الأسر وحدات انتاج حيواني مركبة، وذلك لتوفير مصدر دخل للأسر المستفيدة، بالإضافة لتحسين الامن الغذائي من خلال توفير مصدر بروتيني للأسر الفقيرة.

ويأتي هذا المشروع ضمن المشاريع الطارئة التي تنفذها الاغاثة الزراعية، لمساعدة المتضررين من العدوان الأخير على استعادة سبل عيشهم، من خلال تقديم وحدة انتاج حيواني للاستهلاك الأسري.

وتم اختيار الأسر المستفيدة بناءً على عدة معايير من أهمها أن تكون الأسرة من المتضررين من العدوان الأخير، والأولوية في الاختيار كانت للأسر التي تعيلها النساء، بالإضافة للأسر الكبيرة والتي لا يقل عدد أفرادها عن سبعة أفراد.

بالإضافة إلى أن عدد المستفيدين الغير مباشرين من المشروع يصل إلى 147 فرد، وسيساهم هذا التدخل في تحسين امكانية الوصول إلى أمن غذائي وحماية سبل العيش في مدينة دير البلح.