الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال بدمشق تنظم حفلا جماهيريا بمناسبة الأول من أيار

نشر بتاريخ: 03/05/2015 ( آخر تحديث: 03/05/2015 الساعة: 11:53 )

دمشق - معا - نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني – ساحة سوريا - فرع المدينة حفلا جماهيريا لإحياء الأول من أيار، عيد العمال العالمي.

وحضر الحفل الرفيق قاسم معتوق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني سكرتير ساحة سوريا وحضره غسان الحسن رئيس فرع سوريا للاتحاد العام لعمال فلسطين والرفيق ماهر سويد ( دائرة الخارج ) والرفاق أعضاء قيادة الساحة السورية الرفيق أبو فراس والرفيق سامر سويد أبو عرب والرفاق أعضاء كتلة نضال العمال وعددا من الإخوة والرفاق.


وبدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وتحدث الرفيق أبو فراس عضو قيادة الساحة السورية كلمة تحدث فيها عن تاريخ الأول من أيار ( عيد العمال ) وتطرق إلى نضالات الطبقة العاملة الفلسطينية ودورها في مسيرة تاريخنا النضالي الفلسطيني.


ثم ألقى غسان الحسن رئيس اتحاد عمال فلسطين فرع سوريا كلمة حيا العمال في يوم عيدهم وتحدث عن دور الطبقة العاملة الفلسطينية ونضالاتها وتاريخها.


ثم ألقى الرفيق قاسم معتوق كلمة الجبهة حيث حيا عيد العمال العالمي وحيا الطبقة العاملة الفلسطينية في الداخل والشتات وحيا شهداء الطبقة العاملة الفلسطينية عبر تاريخ الحركة النضالية الفلسطينية، وتحدث عن المرحلة السياسية الفلسطينية الراهنة وصعوباتها وتحدياتها وعن ممارسات الاحتلال اليومية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وعن معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني في الشتات لا سيما في سوريا ولبنان وتطرق إلى وضع مخيمات شعبنا ومعاناتهم.


وفي الختام أكد معتوق على ضرورة إنهاء مرحلة الانقسام البغيض والتمسك بخيار الوحدة الوطنية في إطار منظمة الحرير الفلسطينية لانجاز ثوابت نضالنا الوطني الفلسطيني.