السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم طبي مجاني في جمعية الإحسان الخيرية بالخليل

نشر بتاريخ: 03/05/2015 ( آخر تحديث: 03/05/2015 الساعة: 14:56 )
الخليل - معا - نظمت جمعية الإحسان الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين بالخليل يوماً طبيباً مجانياً ثامناً تحت شعار "رعايتك الصحية هدفنا.. والصحة للجميع شعارنا " بمشاركة خمسون طبيباً وطبيبة مختصين، وأكثر من خمسين أخصائي في المهن الطبية.

وأوضح رئيس الجمعية د.سميح الدويك عن هدف هذا اليوم، تأتي هذه المبادرة لاستشعارنا بوضع المواطنين الاقتصادي الصعب حيث المؤشر الاقتصادي في أدنى مستوياته "وتابع حديثه :"نحن كمؤسسات مجتمع مدني علينا مسؤلية كبيرة تجاه قضايا الوطن والمواطنين الذين ادخروا كل جهد مستطاع لمساعدة الجمعية ،ونؤمن بأننا شركاء في تحمل العبء مع الحكومة الفلسطينية ولاسيما وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية.

وأكد الدويك أن الجمعية دأبت في الأعوام الماضية على تنظيم مثل هذه الأيام ،وشدد على أن نخبة مميزة من خيرة الكوادر الطبية والصحية شاركت في هذا اليوم ،وأنه تم الكشف عن حوالي 1500 حالة مرضية في كافة التخصصات" ،وشدد أن الحالات التي بحاجة إلى المتابعة سيتم التعامل معها من خلال أقسام الجمعية والأطباء المشاركين.

وافتتح مدير الصحة د. رامي القواسمة اليوم الطبي نيابة عن وزير الصحة د. جواد عواد وحضر هذا اليوم لفيف من المؤسسات والجمعيات الخيرية ونقابة الأطباء ونقابة الصيادلة ونقابة العلاج الطبيعي بالإضافة إلى وفد من حركة فتح، حيث أشاد الجميع بهذه الفعالية التي تميزت بوجود الأطباء المختصين وتوفر الأدوية حيث شكروا الهيئة الإدارية على تميزها بالعمل و التي أحدثت نقلة نوعية مفتخر بها.

كما وأشار وفد إقليم وسط الخليل على أهمية ما قدمت جمعية الإحسان للمواطن الفلسطيني من خدمات طبية رفدت ما تقدمة الحكومة، وأشادوا بأداء هذه المؤسسة المميزة وأداء هيئتها الإدارية التي أوصلت الجمعية خلال هذه الفترة القصيرة إلى أفضل المصفات وأكدوا على مواصلة دعم الإقليم لرئيس وأعضاء الهيئة الإدارية.

ووجهت عبير النتشه المنسقة العامة لليوم الطبي شكرها لكل من شارك في إنجاح هذا اليوم وخاصة المستشفى الأهلي ومستشفى الخليل الحكومي وشركات ومستودعات الأدوية والصيدليات الذين قدموا الدواء مجاناً للمراجعين، وثمنت النتشه دور الأطباء الذين شاركوا رغم كثرة انشغالهم ،وقدمت الشكر لموظفي الجمعية والمتطوعين.

وفي اختتام الفعالية قدم د. الدويك عظيم شكرة وامتنانه لكل من وقف وساند ودعم نجاح هذا اليوم وكرم وزملائه أعضاء الهيئة الإدارية كل المشاركين.