الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية عباد الشمس الأوكرانية في ضيافة جمعية اللد الوطنية

نشر بتاريخ: 03/05/2015 ( آخر تحديث: 03/05/2015 الساعة: 15:27 )
رام الله- معا - استقبلت جمعية اللد الوطنية وفداً من جمعية عباد الشمس الأوكرانية وعضوة البرلمان رئيسة سليفنا وذلك في مقر الجمعية، حيث وصل الوفد الذي سيقيم في فلسطين بضيافة جمعية اللد لمدة أربعة ايام لتنفيذ برنامج سياسي واجتماعي وفني اعد من قبل الجمعية لمناطق الضفة الغربية وكان في الاستقبال العديد من واجهاء اضافة لاعضاء مجلس ادارة الجمعية ولجانها حيث تخلل الاستقبال عرضاً كشفياً لمجموعة فرسان اللد الكشفية وعرض لفلم قصير عن برامج وانشطة الجمعية.

رحب ناصر رمانة رئيس جمعية اللد بالحضور مشيراً لاهمية العلاقة التي تربط جمعيته بجمعية عباد الشمس الاوكرانية والتي تعتني بسبعون الف طفل وعلى الاهمية التاريخية بتقوية العلاقة ما بين الشعب الفلسطيني والاوكراني دعماً ومناصرة للشعب الفلسطيني معرباً عن اعتذاره بأبناء الشعب الفلسطيني المضياف صاحب التضحيات لدحر اَخر احتلال عن أرضه دليل شطبه الحرية.

وأكد الشيخ خميس عابدة عن المبادرات التي تنتهجها جمعية اللد ببناء جسر الصداقة مع مؤسسات ذات صلة بتقديم الخدمات المختلفة لابناء شعوبهم وخاصة في مجالات الامومة والطفولة حيث جمعية اللد من ابرز المؤسسات التي تعتني بالطفل اليتيم والطالب الجامعي اضافة للعمل على تنشأت جيل يتحمل المسؤولية اتجاه اهله وابناء شعبه ووطنه.

وفي كلمتها شكرت اللهبريسفنا رئيس جمعية عباد الشمس الاوكرانية ناصر رمانة واعضاء ادارته وعموم ابناء الشعب الفلسطيني على الاستقبال المتميز لفلسطين بطيبة شعبها وقوتهم وصلابتهم بالمطالبة بنيل حقهم باقامة دولتهم المستقلة وانها تفتخر مشاركة المرأة الى جانب الرجل والطفل الى الشيخ في بناء مؤسساتهم واعلاء كلمتهم بين امم العالم.

وفي كلمة عضو البرلمان الاوكراني رئيسة سليفنا تقول اخفوا عنا الحقيقة ونعتذر فهذا شعب له كل الاحترام، وهذه الوجوه تستحق أن تتزين بالابتسامة الدائمة موجهة شكرها لرئيس واعضاء جمعية اللد الوطنية على اتاحة الفرصة لها بزيارة فلسطين الجميلة الرائعة بحجرها وبشرها والجدير بالذكر ان رئيس واعضاء مجلس ادارة الجمعية رافقوا الوفد لوضع إكليلاً من الزهور على ضريح الشهيد ياسر عرفات واَخر على قبر الشاعر محمود درويش وزيارته متحف الأخير مع شرح وافي للزيارتين عن الحصار.

كما والتقى اعضاء الوفد بصحبة جمعية اللد مع المهندس فوزي عابد رئيس بلدية البيرة حيث رافق المهندس يوسف البابا ومسؤولة العلاقات العامة في البلدية الوفد في جولة في مرافق البلدية ومدينة البيرة شملت الاطلاع على مواقع المستوطنات وملعب استاد البيرة الدولي والاكاديمية الرياضية والكنيسة القديمة ووسط مدينة البيرة.

كما ورافق الوفد راديو النورس بإدارة الاعلامي خالد عمار لزيارة سياحية الى مدينة القمر مدينة اريحا شملت العديد من المناطق ابرزها جبل اقرنطل والتل فريك والكنيسة الروسية والجميزة وقصر هشام ووسط البلد.