الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يشدد على عمق العلاقات الفلسطينية الفرنسية

نشر بتاريخ: 03/05/2015 ( آخر تحديث: 03/05/2015 الساعة: 19:55 )
اريحا -معا - اكد محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني على عمق العلاقات الفلسطينية الفرنسية، مشيدا بالموقف الفرنسي الداعم لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطيني.

جاء ذلك ظهر اليوم في مقر المحافظة خلال استقبال الفتياني لوفد فرنسي متضامن من مؤسسة جمعية التضامن فرنسا-فلسطين (AFPS ) وبحضور مديرعام العلاقات العامة والدولية في هيئة شؤون المنظمات الأهلية وائل نظيف.

واطلع المحافظ الفتياني الوفد على انتهاكات الاحتلال في الأغوار الفلسطينية وعلى الممارسات القمعية التي انتهك من خلالها القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وكل الأعراف الدولية التي تنطبق على دولة فلسطين المحتلة.

واشار الفتياني الى ان الاحتلال يمنع تراخيص البناء في منطقة الأغوار على اعتبار انها مناطق (ج) ويقوم بهدم المنازل وتشريد ساكنيها ويقوم ايضا بمهاجمة التجمعات البدوية ويتعرض لها بالهدم واستخدام القوة المفرطة مشيرا الى الاستغلال الاقتصادي حيث وصلت عوائد الاحتلال من استغلال قطاع الزراعة حوالي 600 مليون دولار ومن الصناعات على البحر الميت 500 مليون دولار

واضاف الفتياني ان مقر المحافظة هو اول مقر رئاسي للرئيس الراحل ياسر عرفات قبل ان تتحول الى محافظة وان اول حكومة فلسطينية للشعب الفلسطيني حلفت اليمين الدستوري امام الرئيس هنا في هذا المقر مؤكدا ان لهذا المكان قيمة اعتبارية ورسمية ومعنوية كبيرة حيث بداء حلم الدولة الفلسطينية يتجسد من على تراب اريحا.

وبدورهم شكر اعضاء الوفد المحافظ الفتياني مؤكدين على تعاطفهم مع الشعب الفلسطيني وعلى دعمهم له في معركة التحرر والاستقلال.