الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عصمت منصور يطالب بمعادلة شهادته من داخل الأسر

نشر بتاريخ: 03/05/2015 ( آخر تحديث: 03/05/2015 الساعة: 18:05 )
رام الله - معا - طالب الأسير المحرر من سجون الاحتلال الإسرائيلي، عصمت منصور، اليوم الأحد معادلة الشهادة التي حصل عليها داخل السجون، خلال الاعتقال، لإكمال دراستهم العليا.

جاء ذلك خلال وقفة نظمها أمام مبنى وزارة التربية والتعليم برام الله، رفع خلالها لافتات تطالب بالسماح له بإكمال تعليمه الجامعي ومعادلة شهاداته، وتشكيل لجنة أكاديمية مختصة للنظر فيها.

وقال منصور، في مؤتمر صحفي: حصلت على درجة البكالوريوس في الصحافة من الجامعة العالم الأمريكية، ولدي ثلاثة مؤلفات، وأرغب بإكمال دراستي الجامعية في إحدى الجامعات الفلسطينية، إلا أنها رفضت جميعها ذلك بذريعة عدم السماح القانون الفلسطيني بذلك.

وتأضاف منصور: توجهت لوزارة التربية والتعليم، وكان ردها أنها لا تعترف بجامعة وهمية وشهادة وهمية، ادعوهم إلى أن ينظروا إلى الإنتاج الأدبي والثقافي للأسرى، الذي حققوه رغم الاعتقال، وأن يشكلوا لجنة لتدرس شهادتنا.

وأكد منصور أن الاعتقال حالة ملازمة لحياة الشعب الفلسطيني الواقع تحت الاحتلال، لماذا يدفع الأسير أيضا ثمنا بمنعه من إكمال الدراسة، وقال "أنا على يقين أنني سأحصل على حقي وحق كافة الأسرى في السجون الإسرائيلية"، ويتابع "لسنا عبئا على العملية التعليمية ومؤهلين لنيل الشهادات الجامعية العليا".

وينوي منصور تنظيم وقفات يومية أمام مقر وزارة التربية والتعليم منذ الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة بعد الظهر يوميا، حتى تحقيق مطلبه.

وقالت وزارة التعيلم الفلسطينية، في بيان سابق لها، إن منصور حاصل على شهادة "بكالوريوس" من جامعة "العالم الأمريكية" وهي جامعة وهمية وغير معترف بها لدى الوزارة، ووفقاً للقوانين المعمول بها والتي تهدف للحفاظ على جودة التعليم العالي في فلسطين، مع الإشارة إلى أن المحرر منصور كان على علم حينما التحق بجامعة "العالم" بأنها غير معتمدة في فلسطين.