الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بين فلسطين وتركيا.. مودة وتاريخ

نشر بتاريخ: 04/05/2015 ( آخر تحديث: 04/05/2015 الساعة: 13:19 )
بين فلسطين وتركيا.. مودة وتاريخ
الخليل- معا- زار وفد من فلسطين والاردن مكون من 40 شركة سياحة وسفر تركيا، بدعوة من شركة البسفور التركية للسياحة والسفرللاطلاع على ابرز المناطق السياحية في تركيا، حيث خصصت هذه الجولة السياحية لمدينتي مرماريس وبودرم.

عاصم باكير مدير شركة البسفور للسياحة والسفر قال "ان هذه الخطوة تعتبر الاولى من نوعها في المنطقة، الهدف منها تسليط الضوء على المدن والفنادق السياحية في تركيا، مضيفا ان شركته ستقوم بالمقابل بتنظيم رحلات وجولات لوفود من تركيا الى فلسطين في الفترة المقبلة، بالتعاون مع وزارة السياحة بواقع 45 شركة تركية، لتسويق الاماكن والفنادق السياحية في فلسطين. كما قدم باكير الشكرلوكاله معا لمرافقتهم هذه الرحله التعريفيه.
من جانبه شعبان اكتران الدليل السياحي لشركة البسفور التركية للسياحة والسفر تحدث لنا حول طبيعة مدينتي مرماريس وبودرم، وقال " تقع مرماريس في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا، وبسبب موقعها على بحر إيجة، تعتبر قطب سياحي مهم، بالإضافة إلى كونها ميناء مهم. اما بودروم او "لؤلؤةتركيا"، تقع عند ساحل البحر الأبيض المتوسط على الريفيير االتركية, جنوب غرب تركيا. وهي مدينة صغيرة لها ميناء جميل.

لذلك اختارت شركة البسفور هاتين المدينتين لتسويقهما وبيعهما من خلال مندوبي المبيعات في الشركات السياحية وهو الهدف الاهم لهذه الجولة، وقال فادي مرعي مدير مكتب ارسيما للسياحة والسفر في رام الله "ان الجولة ناجحة بامتياز وان شركة البسفور قدمت تسهيلات لمكاتب السياحه والسفر الفلسطينية لزيارة اماكن سياحية جديدة كمدينة بودرم التركية، مطالبة الحكومة التركية تقديم تسهيلات اكثر على تاشيرات دخول الفلسطينين الى تركيا".

كما قالت فيرا عبدالله مديرة مكتب ريفيرا للسياحة والسفر في جنين "بانها حصلت على فرصة ذهبية مع شركة البسفور التي اتاحت لمكتبها الحصول على الخدمات المطلوبة عن قرب مما يقلل المشاكل بين مكتبها والزبون".

بدوره نائل ابو عرقوب مدير مكتب الافاق للسياحة والسفر في الخليل قال "انه اصبح لديه المام واسع بنوعية وطبيعة السلعة المقدمة للسائح الفلسطيني، ما يعطي السائح صورة حقيقية، واسداء النصيحة بما هو ملائم له، من دقة في اختيار المكان المناسب للعائلة ومهنية الطواقم العاملة في تركيا" كما طالب ابو عرقوب وزارة الخارجية بإلغاء تأشيرة الدخول الى تركيا أو تخفيف شروط الحصول على الفيزا لتحذو حذو ماليزيا وغيرها من الدول".

من جانب اخر قال امجد ابونبعه الرئيس التنفيذيلشركة ليدرز للسياحة والسفر "ان الرحلة كانت تعريفيه رائعة ومفيدة جدا حيث تعرف فيها على مدينة مرماريس وبودرم والفنادق التي يروج لها في فلسطين وهذا سوف يساعده كثيرا علی اختيار الافضل لزبانئه، بالاضافة الی الخدمات التي يوفرها كل منتجع من شمولية الوجبات والمشروبات ضمن البرنامج الذي يختاره الزبون.

جدير بالذكر ان عاصم باكير الفلسطيني الاصل والمقيم في تركيا افتتح مصنعا للحجر والفسيفساء ببيت فوريك شرق نابلس في خطوة لتشغيل عدد من الشباب العاطل عن العمل وافادة البلاد من المصنع.



تقرير موفدة معا الى تركيا سمر الدبس