الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو صفية: اذا لم تحول الاموال فستنهار المستشفيات

نشر بتاريخ: 04/05/2015 ( آخر تحديث: 04/05/2015 الساعة: 17:09 )
أبو صفية: اذا لم تحول الاموال فستنهار المستشفيات
نابلس- معا- قال الدكتور ياسر ابو صفية رئيس اتحاد المستشفيات الخاصة اليوم الاثنين ان الحكومة الفلسطينية لم تحول الاموال الى المستشفيات الخاصة التى وعدت بتحويلها منذ اسبوعين واذا لم تحول خلال الساعات القادمة فان عددا من المستشفيات سوف ينهار بالفعل لا سيما وان المستشفيات لم تتلق اية اموال من الحكومة منذ سبعة اشهر.

وقال ابو صفية في تصريح خاص لمراسل معا في نابلس ان الحكومة الفلسطينية وعدت بتحويل 80 مليون شيقل وحتى اللحظه هذا المبلغ لم يصل الى حسابات وزارة الصحه الفلسطينية من اجل تحويله الى المستشفيات قائلا ان المستشفيات لها اكثر من نصف مليار شيقل ديون على الحكومة الفلسطينية غير مدققه وان المبلغ المعتمد والمدقق هو 450 مليون شيقل وان الحكومة وعدت بتحويل 19% من هذا المبلغ ولكن حتى الان لم تحول .

واضاف ابو صفيه ان عددا من المستشفيات تعيش بالفعل اوضاعا مالية قاسية وان عددا منها بات لا يستطيع دفع رواتب العاملين والاخر يعاني من هجوم كبير للموردين على هذه المستشفيات لا سيما بعد قرار الحكومة بتحويل الاموال الامر الذي لم يحصل.

وكشف ابو صفية ان اتحاد المستشفيات طلب لقاء مع رئيس الحكومة الفلسطينية الدكتور رامي الحمد الله لشرح المعاناه الحقيقة للمستشفيات الاهلية والخاصة في ظل عدم تحويل الاموال اليها ولا زلنا ننتظر الرد حتى اللحظة.