السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات أسبوع المرور العربي في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 04/05/2015 ( آخر تحديث: 04/05/2015 الساعة: 13:32 )

جنين -معا - انطلقت في محافظة جنين ، اليوم ، برنامج فعاليات أسبوع المرور العربي ، بمسيرة كشفية وطلابية جابت شوارع المدينة ، ثم توجهت إلى مقر المحافظة لتسليم رسائل شكر وتقدير لكل من محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، ورئيس بلدية جنين وليد أبو مويس ،ومدير الشرطة العقيد حقوقي علي القيمري في تنظيم السوق ومنع التعديات . بحضور نائب المحافظ كمال أبو الرب، وقائد المنطقة عقيد ركن محمد أبو الهيفا ، ومدير الاستخبارات العسكرية المقدم حسن قيسية ، ومديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر، ومدير بنك فلسطين رياض أبو الرب، ومفتي قوات الأمن الوطني الشيخ محمد صلاح ، ومدراء المؤسسات الرسمية ، وممثلين عن الأجهزة الأمنية والفعاليات الشعبية وأعضاء لجنة السير .


وفي كلمة المحافظة التي ألقاها أبو الرب نقل تحيات المحافظ رمضان ، وأكد على حرص الجميع من الاستفادة من الفعاليات المرورية للمشاركة ، ونشر الثقافة المرورية للحد من الحوادث والحفاظ على الأرواح ، والممتلكات كون هذه الحوادث تستنزف أرواح المواطنين في المجتمع . ودعا إلى ضرورة تدعيم أوجه الرقابة الذاتية من قبل مستخدمي الطرق والحفاظ على حياة المارة .

وثمن أبو الرب دور الشرطة الفلسطينية وخاصة شرطة المرور على جهودها في السهر لمتابعة قضايا السير وتنظيم المرور في المحافظة للحد من الحوادث .
من جهتها هنأت مديرة التربية سلام الطاهر الشرطة الفلسطينية بأسبوع المرور العربي، وثمنت دورها في خدمة المواطنين في جنين التي تعمل على بسط الأمن والاستقرار مع كافة الأجهزة الأمنية في كل المواقع .

وقالت الطاهر "نريد أن نسير على الشارع بأمان ، وجئنا لنقول لعناصر الشرطة وخاصة فرع المرور المظلة الراعية لسلامة المواطنين من حوادث السير وتكثيف حملات التوعية المرورية".

 
أما مدير شرطة المحافظة القيمري فأشار إلى أن أسبوع فعاليات المرور العربي فبدأ بشعار " ابدأ بنفسك كن ملتزما " حيث يذكرنا هذا الأسبوع بمجمل حوادث السير التي وقعت في المحافظة، مؤكدا على دور الشرطة بالتعاون كافة الأجهزة الأمنية ومؤسسات المجتمع المحلي لتعزيز مفهوم السلامة المرورية لحث المواطنين الحفاظ على سلامتهم السلامة المرورية . وأكد القيمري على دور الرقابة الذاتية والالتزام الشخصي لتحقيق السلامة المرورية ، والحد من السلوكيات المرورية الخاطئة التي تسبب في وقوع الحوادث المرورية بكافة أنواعها فيما قال الشيخ صلاح مفتي قوات الأمن الوطني ، أن القوانين التي تنظم حياة الناس ملزمة شرعا ، وشكر مساعي الشرطة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية التي تسعى إلى حماية الإنسان ، ونشر التوعية المجتمعية .