الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح اسبوع المرور العربي في الخليل

نشر بتاريخ: 04/05/2015 ( آخر تحديث: 04/05/2015 الساعة: 14:27 )
افتتاح اسبوع المرور العربي في الخليل
الخليل - معا - افتتح مدير شرطة محافظة الخليل العقيد محمد تيم وضباط وضباط صف من الشرطة، ورئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور عماد الخطيب ونائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الدكتور مصطفى ابو صفا ونائب الرئيس للشؤون الادارية الدكتور أمجد برهم، وممثل عن محافظ الخليل، ولفيف من محاضري الجامعة والطلبة، افتتحوا الاسبوع العربي للمرور، بمعرض للوسائل التي تستخدمها شرطة المرور، في مبنى الجامعة بواد الهرية.

وقال رئيس الجامعة لمراسل معا في الخليل، إنه وضمن المسؤولية الملقى على عاتق الجامعة لطلبتها ولأعضاء هيئتها التدريسية في كافة النواحي وخاصة التوعية، وبضمنها السلامة المرورية، تشرفنا باحتضان هذا المعرض للاطلاع على انطمة السلامة المرورية والعبء الملقى على عاتق شرطة المرور، والمسؤولية الاجتماعية الملقى على عاتق الجميع لتقليل حوادث السير التي باتت تهدد حياتنا وأمننا وسلامة أبنائنا.

من جانبه قال مدير الشرطة:" نحن جزء لا يتجزأ من العالم والأمة العربية، وبمناسبة انطلاق فعاليات اسبوع المرور العربي، أقمنا معرضاً للوسائل والادوات المستخدمة في شرطة المرور بمحافظة الخليل، بالشركة مع جامعة البوليتكنك للتأكيد على التكاملية بين مؤسسات الوطن".


وأضاف، سيتم خلال هذه الاسبوع عقد محاضرات توعية في المدارس والجامعات والجمعيات للتوعية بالسلامة المرورية ومخاطرها، كما سيتم تكريم أحد السائقين والذي لم تسجل بحقه أية مخالفة، بالاضافة الى تكريم ضباط وأفراد شرطة إدارة المرور المتميزين في أدائهم.

وقال مدير شرطة الخليل لمراسل معا بأن قسم المرور قد سجل منذ بداية هذا العام 426 حادث سير نتج عنها وفاة 7 مواطنين في محافظة الخليل، مشيراً الى أن نسبة حوادث السير قد انخفضت منذ مطلع العام الجاري بنسبة كبيرة، بفضل جهود الشرطة في القضاء على ظاهرة المركبات الغير قانونية والتي كانت تسجل اعلى نسبة في حوادث السير.

وتابع في حديثه:" كانت المركبات غير القانونية تشكل ما نسبته 60 -65% من حوادث السير في محافظة الخليل، ومنذ ان بدأنا بمصادرة واتلاف هذه المركبات انخفضت نسبة الحوادث بشكل ملحوظ".