السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف طولكرم تنظم حفلاً تكريمياً للمسنين في المحافظة

نشر بتاريخ: 04/05/2015 ( آخر تحديث: 04/05/2015 الساعة: 14:52 )

طولكرم -معا - نظمت مديرية أوقاف طولكرم بالتعاون مع جمعية بيت الأجداد الخيرية في دير الغصون وجمعية دار الكوثر والجمعية الخيرية النسائية في عنبتا حفلاً تكريمياً للمسنين في المحافظة وذلك في قاعة دار الحديث الشريف العامة . بدأ الاحتفال بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم والسلام الوطني .

وفي اتصال هاتفي قدم الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية تحياته إلى الحضور، درة التاج الذين ضحوا بالغالي والنفيس من اجلنا ونحن على الدرب، مبينا ان الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً وأنتم زرعتم لنأكل وتعبتم لنرتاح وسهرتهم لننام، فجزى الله عنكم خير الجزاء وأمد في أعماركم وختم بالصالحات أعمالكم،واوضح سماحته النصوص من الكتاب والسنة الدالة على البر والرحمة بالوالدين واطاعتهما والسهر على راحتهم، وقد أكد الله الأمر بإكرام الوالدين حتى قرن تعالى الأمر بالإحسان إليهما بعبادته، فتعاليم ديننا الحنيف تحتم علينا مساعدتها بكل وسيلة ممكنة بالجهد والمال ،والحديث معهما بكل أدب وتقدير ، والإنصات إليهما عندما يتحدثان ، وعدم التضجر وإظهار الضيق منهما، وبرالوالدين هو أقصى درجات الإحسان إليهما .

بدوره رحب الشيخ عدنان سعيد بالآباء والأمهات الذين أفنوا أعمارهم في رعاية أبنائهم وسهروا الليالي لعنايتهم , وقال أن رعاية الآباء والأمهات طاعة لله عز وجل وتطبيقاً لسنة نبيه عليه الصلاة والسلام،والنصوص الشرعية أكثر من أن تعد وتحصى ,مقدما خالص شكره للجمعيات الراعية .وقدمت السيدة أم شادي القبج رئيسة الجمعية الخيرية النسائية في عنبتا كلمة شكرت فيها مديرية الأوقاف على رعايتها لهذا الحفل الذي أدخل السرور على قلوب المسنين وبعد الاحتفال الأول من نوعه في المحافظة .

وشمل الاحتفال على العديد من الفقرات الفنية التي تعتز بالتراث الذي رسمه هؤلاء بدمائهم وأعمارهم،وفي نهاية الاحتفال تم تقديم الهدايا العينية الذين أعربوا عن سعادتهم لتكريمهم.