الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اخبار الكشافة

نشر بتاريخ: 04/05/2015 ( آخر تحديث: 04/05/2015 الساعة: 14:47 )
اخبار الكشافة
بيروت - معا -إعلام مفوضية صيدا : أحيا المكتب الكشفي الحركي لشعبة عين الحلوة – لبنان، صيدا – عيد العمال العالمي على طريقته الكشفية ، حيث قام أفراد من المرحلة الكشفية " الجوالة " وشعارهم الخدمة العامة بالمباركة بهذا اليوم في مكتب الإتحاد العام لعمال فلسطين فرع لبنان وتقديم الضيافة للعمال والوفود المباركة في رؤية تطوعية" أن نكرم العمال بخدمتهم في يومهم " كما قدم المكتب الكشفي الحركي والمكتب الطلابي الحركي لشعبة عين الحلوة درعا تكريما لإتحاد العمال الفلسطيني في لبنان عباره عن فولار القائد الكشفي وقلادة شرف الخدمة العامة بحضور أمين سر قيادة شعبة عين الحلوة الأخ ناصر ميعاري وقيادة الشعبة وقدم درع التكريم الأخ وائل عبدالله مسؤول الطلاب في الشعبة والقائد احمد قطيش عن المكتب الكشفي الحركي .

وفي ذات السياق شارك المكتب الكشفي الحركي لشعبة عين الحلوة في الوقفة التضامنية التي دعت إليها منظمة التحرير الفلسطينية من أجل عمال فلسطين لنيل حقوقهم وللمطالبة بحق العمل في لبنان.

مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات تهنئ أبنها رأفت حرب بمناسبة الإفراج عن والده

الخليل :
شاركت مجموعة خليل الرحمن الكشفية يوم الجمعة الموافق الأول من آيار لـعام 2015م في إحياء موروث ثقافي وتقليدي تمثل في " الزفة الخليلية" وهي زفة العريس من الحرم الإبراهيمي الشريف .

حيث قامت المجموعة بتقديم عرض كشفي انطلق من الحرم الإبراهيمي الشريف مروراً بـأزقة وشوارع الخليل القديمة في رسالة تدل على تمسك أهل المدينة بمقدساتها وعاداتها القديمة وتراثها.

كما وشارك المجموعة بهذا العرض كل من القائد حسام دنديس نائب رئيس الهيئة الادارية لمفوضية الخليل والقائد زين الدين التكروري مسؤول قدامى الكشافين في مفوضية الخليل والقائد نعمان سلهب أمين السر في مفوضية الخليل والقائد عمار زغير مسؤول البرامج و المراحل في مفوضية الخليل ، وقد حضر النشاط عدد من جوالة شركة رويال.

وقال عزمي الشيوخي والد العريس " لأول مرة من عام 1967 منذ أن وطئت قدم أول إسرائيلي ارض خليل الرحمن توقفت زفة العريس ، والان تنطلق من جديد من الحرم الإبراهيمي الشريف تأكيداً على عروبته وإسلاميته."
من جانبه تحدث العريس معتز شيوخي مؤكداً " الحرم هو حرم سيدنا إبراهيم وهذه الزفة هي تثبيتا لفلسطينية الحرم وان الإسرائيليين ليس لهم حياة هنا".
وتابع شيوخي "نحن هنا تيمنا بعادات آباءنا وأجدادنا بأن تخرج جميع احتفالاتنا من المسجد الإبراهيمي ".

يجدر بالذكر أن المجموعة قامت باستقبال وفد من أطباء العيون خلال زيارته للمسجد الإبراهيمي الشريف.

في نابلس :
شادي أبو سلطح – إعلام مفوضية نابلس، هنأت مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات التابعة لمركز شباب بلاطة أبنها الكشاف رأفت حرب بمناسبة الإفراج عن والده "محمود حرب" من السجون الإسرائيلية.
حيث زارت المجموعة عائلة الكشاف محمود حرب وهنأته وعائلته بمناسبة الإفراج عن والده الأسير محمود حرب الذي كان معتقلاً في سجون الاحتلال.

ومن جهته قدم القائد عماد اشتيوي قائد مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات باسمه واسم المجموعة أحر التهاني لعائلة الأسير محمود حرب بمناسبة الإفراج عنه، متمنين الإفراج عن جميع الأسرى الأبطال ، وأكد اشتيوي على أهمية هذا النشاط في تعزيز الألفة والمحبة والترابط بين أبناء المجموعة، وتدعيم المجال الوطني والاجتماعي في نفوسهم.
وبدوره شكر الأسير المحرر محمود حرب مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات على هذه الزيارة، وأعرب عن سروره لانضمام أبنه بصفوف المجموعة وأدائها ونشاطاتها الكشفية والاجتماعية والوطنية.
والجدير بالذكر مرافقة المجموعة بالزيارة كل القادة عماد اشتيوي، شادي أبو سلطح، والكشاف عبد الله حرب.