الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تنظم ورشة حول تسمية شوارع المدينة

نشر بتاريخ: 04/05/2015 ( آخر تحديث: 04/05/2015 الساعة: 18:27 )
الخليل- معا - نظمت اليوم بلدية الخليل في قاعة مجمع اسعاد الطفولة ورشة عمل بعنوان " تسمية شوارع مدينة الخليل "، والتي تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لبلدية الخليل التي تهدف الى تحسين وتطوير الشوارع والطرق في المدينة، وذلك بمشاركة عدد من أعضاء مجلس بلدي الخليل وممثلي عن الجامعات ومؤسسات المجتمع المحلي في الخليل.

وبعد أن نقلت المهندسة روان أبو عيشة من قسم نظام المعلومات الجغرافي GIS تحيات رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري ، قدمت عرضاً مفصلاً عن ورشة العمل المذكورة، والتي تأتي بهدف تسمية شوارع المدينة ، حيث ان بلدية الخليل اعتمدت نظام تقني لترقيم الشوارع ، وتم الاعتماد على هذه الارقام في ترقيم الابنية بالاضافة الى ان لكل عقار في الوقت الحالي له رمز بريدي خاص به مكون من رقم العقار ورقم البناء ورقم الشارع في مدينة الخليل.

وتم الحديث خلال الورشة حول أرقام الشوارع التي تعتبر غير سلسة لتداولها بين المواطنين، لذلك عمدت بلدية الخليل على اطلاق مشروع تسمية الشوارع في المدينة لما له من أهمية حيوية ويمس معظم خدمات المدينة ويسهل الحياة للمواطنين.

وفُتح النقاش خلال الورشة بين المشاركين، وتم خلالها اعتماد المعايير الخاصة بإنتقاء الاسماء التي سيتم اطلاقها على كل شارع ، يذكر أن في مدينة الخليل 20 شارع يحمل أسماء معتمدة ، وما يقارب على 200 شارع بحاجة الى تسمية رسمية.