الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاورات هندية فلسطينية في رام الله

نشر بتاريخ: 04/05/2015 ( آخر تحديث: 04/05/2015 الساعة: 23:42 )
مشاورات هندية فلسطينية في رام الله
نابلس- معا - عقدت اليوم بمقر وزارة الخارجية بمدينة رام الله، الجولة الأولى من المشاورات بين وزارة الخارجية الهندية ووزارة الخارجية الفلسطينية. وقد ترأس الجانب الفلسطيني سعادة السفير مازن شامية، مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا وأفريقيا وأستراليا، وترأس الجانب الهندي السفير سانديب كومار، مساعد وزير الخارجية لشؤون غرب آسيا وشمال افريقيا بوزارة الشؤون الخارجية الهندية.

وقالت السفارة الهندية في بيان صحفي لها انه جرى خلال المشاورات استعراض كامل للعلاقات الثنائية، وتحديد التحديات، ووضع الإستراجيات والآليات اللازمة لتطوير ودفع العلاقات بين البلدين قدما. كما وتم مناقشة القضايا الإقليمية والمتعددة الأطراف الهامة بما في ذلك دعم الهند المتواصل للقضية الفلسطينية، وآخر التطورات في عملية السلام في الشرق الأوسط، بالاضافة للتطورات الإقليمية وجهود مكافحة الارهاب وإصلاحات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وفي هذا الصدد، أكد الجانب الفلسطيني عن دعمه لجهود وتطلعات الهند بالحصول على مقعد دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

واتفق الجانبان على تطوير التعاون الثنائي من خلال تنظيم الزيارات الرفيعة المستوى بين البلدين وأيضا من خلال الأنشطة الثقافية والتبادلات التجارية والانشطة المتبادلة.