الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية رام الله والبيرة تفتتح اضخم معارضها

نشر بتاريخ: 04/05/2015 ( آخر تحديث: 05/05/2015 الساعة: 16:42 )
مديرية رام الله والبيرة تفتتح اضخم معارضها

رام الله - معا - في نهاية كل عام تتسابق مديريات التربية والتعليم في مختلف محافظات الوطن لإظهار أعمالها وأنشطتها المختلفة.


مديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة ممثلة بمديرها الأستاذ أيوب عليان ما أن تنهي نشاطاً حتى تكون قد استعدت لافتتاح نشاط آخر ولعل آخر النشاطات التي احتضنتها المديرية كان ذلك المهرجان الحاشد الذي أقيم في قصر رام الله الثقافي وفاء لأسرانا البواسل والذي حضره كوكبة من قادة العمل السياسي والتربوي في الوطن.

أسرة المديرية كانت تراقب بفرح كبير افتتاح هذا المهرجان والعقول والقلوب مشغولة بالتحضير لمعرض الوسائل التعليمية والتجارب العلمية والمشاريع التكنولوجية الذي أقيم في المدرسة الإسبانية في البيرة.


بحضور حمدان البرغوثي نائب محافظ رام الله والبيرة والأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين الأستاذ أحمد سحويل والأستاذ أيوب عليان مدير التربية والتعليم ورئيس بلدية البيرة المهندس فوزي عابد والعقيد عمر البزور مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة والدكتور سعيد عساف عن مؤسسة الأمديست وحشد كبير من أبناء الأسرة التربوية، افتتحوا يوم أمس معرض الوسائل التعليمية والتجارب العلمية والمشاريع التكنولوجية الذي غطى مساحة تجاوزت 1500 متر مربع عرضت فيه مدارس المحافظة خلاصة أعمالها ومشاريعها التربوية.

مدير التربية والتعليم الأستاذ أيوب عليان قال في كلمة مقتضبة: إننا في مديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة نحرص على إبراز إبداعات طلبتنا وصقل شخصيتهم، وتحويل المفاهيم المجردة إلى تعلم ذي معنى، وأضاف إن تقديم الطلبة لتجارب علمية مميزة من تشريح وتحنيط وربوت وغيرها من التجارب لتأكيداً على أهمية تفعيل المختبرات العلمية والتكنولوجية في المدارس.

وشكر عليان القائمين على المعرض وخص بالذكر المشرفين التربويين الذي أشرفوا على متابعة عمل المعلمين وترتيب المعرض وبلدية البيرة على رعايتها وتعاونها ليرى هذا المعرض النور، وكذلك مدراء المدارس والمعلمين والمدرسة الإسبانية التي أقيم المعرض على أرضها ممثلة بمديرتها إيمان حمايل وهيئتها التدريسية، ووجه تحية وشكراً خاصاً للطلبة الذين أبدعوا في عروضهم العلمية والتكنولوجية.

هنية نزال رئيس قسم الإشراف قالت:   جاءت هذه الفعالية ضمن خطة قسم الإشراف التربوي وبدأ المشرفون التربويون بمتابعة أعمال المعلمين والطلبة من خلال زياراتهم الإشرافية وفي اجتماعات لجان المباحث في العناقيد.

وأضافت نزال: حددنا موعد المعرض في 3/5/2015 وبدأنا باستقبال الوسائل والتجارب والرسومات حيث قام المشرفون التربويون بالتعاون مع قسم الأشغال في بلدية البيرة بالعمل لعدة أيام لتركيب الخيم ونصب وتجهيز الساحات والقاعات وترتيب المعروضات ليخرج معرض الوسائل التعليمية بحلته البهية.

اشتمل المعرض على العديد من الوسائل التعليمية توزعت على 11 زاوية ضمت الوسائل التعليمية لمختلف التخصصات الأدبية والعلمية، وتدوير لخامات البيئة، ورسومات للطلبة وفاء للأسرى المحررين، وجناحاً خاصاً لعرض تجارب الطلبة في المباحث العلمية من فيزياء وكيمياء وأحياء، ومشاريع تكنولوجية مميزة قدمها الطلاب والطالبات من مختلف مدارس المحافظة تهدف في مجملها إلى تنمية العقول وتشجيع الاستكشاف والتعلم بالعمل والممارسة وجعل التعلم متمركزاً حول الطالب، وشكرت نزال كافة المشرفين التربويين والمعلمين على عطائهم وتعاونهم.

تقرير وتصوير : عمر الجعفري