الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة اسمي يزور المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 05/05/2015 ( آخر تحديث: 05/05/2015 الساعة: 12:44 )
غزة- معا - بدأت الصحفية فاطمة بكري من المسجد الاقصى من أرض الرسالات السماوية بكتابة أسماء عشاق المسجد الاقصى وكنيسة القيامة على أوراق بيضاء و تصويرها و من ثم نشرها تحت هاشتاغ أطلقته #اسمي_يزور_المسجد_الأقصى.
وقالت البكري :"حملة اسمي يزور المسجد الاقصى بعيدة عن التوجه و العمل السياسي و الحزبي ليبقى نشاطنا طاهرا و جماعيا او عاما لكل عشاق المسجد الاقصى و المقدسات الاسلامية".
من جهته المتضامن المغترب رائد الحسني قال:" إنه سعيد بانضمامه لهذه الحملة و اضافة فكرة جديدة اليها وهي عبارة عن عمل كتاب يتسع لكل اسماء المشتاقون للقدس اسلاميين و مسيحيين ،يحمل هذا العمل اسم بصمة شوق للمقدسات الاسلامية و مسيحية.
وأضاف المتطوع نضال عميرة إن الفكرة البسيطة التي رسمناها جاءت لإعادة المكانة الوجدانية للمقدسات الاسلامية و المسيحية في الوجدان العربي الاسلامي المسيحي بعمل و نشاط بسيط عنوانه "اسمي يزور المسجد الاقصى" وعندما بدانا تفاجئنا من الافواج البشرية التي انهالت مرحبة و مشاركة بالفكرة ليصبح مئات الالاف من طالبين المشاركة بعنوان "اسمي يزور المسجد الاقصى" من كل بقاع الارض و كل الاطياف و الجنسيات و القارات.
هذه الفكرة التي استخدمت فيها البكري موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أو ما يسمى العالم الافتراضي ليصبح الان واقعا و مطلبا جماهيريا في كل اصقاع الارض".

و باقتراب موعد ذكرى النكبة وعدت البكري القيام بتسجيل جميع اسماء القرى المهجرة عام ١٩٤٨ ليقوم الفلسطينيون في الشتات الفلسطيني باستعمالها كبروفايل في الفيس بوك .