السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجنود يضربون النسوة والسماح للمتطرف غليك باقتحام الاقصى كل شهر

نشر بتاريخ: 05/05/2015 ( آخر تحديث: 05/05/2015 الساعة: 14:44 )
الجنود يضربون النسوة والسماح للمتطرف غليك باقتحام الاقصى كل شهر

القدس- معا -هاجمت قوات الاحتلال الخاصة مجموعة من النسوة المقدسيات خلال تواجدهن على ساحة مسجد قبة الصخرة، واعتقلت بعضهن بعد الاعتداء عليهن بالضرب المبرح.

في غضون ذلك سمحت محكمة الصلح في مدينة القدس اليوم الثلاثاء للمتطرف يهودا غليك بزيارة المسجد الأقصى مرة واحدة في الشهر .

وأشارت المواقع العبرية الى أن الشرطة الاسرائيلية هي المسؤولة عن تنسيق دخول غليك للمسجد الأقصى من ناحية التوقيت وكذلك الجوانب الفنية ، ويمنع عليه حمل جهاز هاتف خلوي متطور "سمارت فون" أو كاميرا أثناء هذه الزيارة وفقا لما ورد في قرار المحكمة .

يشار الى أن المتطرف غليك اصيب بجراح خطيرة قبل عدة شهور بعد قيام شاب فلسطيني من القدس الشرقية باطلاق النار عليه ، بعد خروجه من حالة الخطر صرح بأنه سيستمر بدخول المسجد الأقصى ولن يمنعه أحد ، ونتيجة لما تشكله اقتحاماته للمسجد الأقصى من مواجهات مع الفلسطينيين منع من قبل الشرطة دخول المسجد الأقصى ، حيث توجه للمحكمة بهدف السماح له واليوم قررت محكمة الصلح السماح له بدخول المسجد الأقصى مرة واحدة في الشهر .

وعلمت وكالة معا أن قوات الاحتلال الخاصة بمساندة بعض "الشرطة النسائية" قامت بمهاجمة النساء اللواتي يرددن الهتافات بالتزامن مع اقتحامات مجموعة من المستوطنين للمسجد، وقاموا بضربهن ودفعهن كما اعتدوا على حراس المسجد الذين تدخلوا في محاولة لمنع اعتقال النساء وضربهن.

وتم الاعتداء على رئيس قسم الحراسة عبدالله أبو طالب، ورئيس قسم الحراسة "الوحدة الصباحية" اشرف أبو ارميلة
وأضاف شهود عيان لوكالة معا أن قوات الاحتلال نزعت النقاب عن سيدة، وقامت بسحبها بقوة من ساحات الأقصى حتى مخفر "باب السلسلة"، في حين لم تتمكن من اعتقال 3 نساء بعد تدخل الحراس وبعض الشبان الذين وفروا الحماية للنساء.

وأضاف شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت سيدتين لدى محاولتهما الخروج من المسجد الأقصى المبارك عبر باب حطة.

وعلمت وكالة معا ان المعتقلات هن: دانيا فضل، وفاتنة حسين ، ومعالي صيام.


يتبع