الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يستقبل القنصل البريطاني العام في القدس

نشر بتاريخ: 05/05/2015 ( آخر تحديث: 05/05/2015 الساعة: 13:48 )

طولكرم-معا- استقبل محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة القنصل البريطاني العام في القدس ألستير مكفيل والوفد المرافق له وذلك بحضور قائد منطقة طولكرم العقيد ركن محمد حمودة وبمشاركة جهات الاختصاص في المحافظة.

وأكد المحافظ عصام أبو بكر على أهمية الدور البريطاني لدعم الحقوق الفلسطينية بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، موضحاً استمرار تحرك القيادة على المستوى الدولي بسبب التعنت الإسرائيلي الرافض للحقوق الفلسطينية التي لا تتعدى العيش بحرية وكرامة بإنهاء الاحتلال.

وقدم المحافظ أبو بكر شرحاً حول المشاكل التي تواجه المحافظة ومنها ما يفرضه الاحتلال الإسرائيلي من الحواجز والاقتحامات المستمرة التي تشكل عائقاً أمام ضبط الأمن والقانون، علاوة على ما تفرضه المستوطنات وجدار الضم والتوسع العنصري من تحديات أمام السكان، بالإضافة لإقامة مصانع جيشوري غرب مدينة طولكرم داخل حدود عام 1967 والتي تشكل خطراً على حياة المواطنين وتسبب انتشار العديد من أمراض السرطان.

وأشار المحافظ ابو بكر إلى احتياجات المحافظة في البنى التحتية، مشدداً على أهمية إنشاء شبكة للصرف الصحي بسبب التلوث في المياه الجوفية الأمر الذي يؤثر سلباً على الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر للقنصل البريطاني على متابعته وزيارته لمحافظة طولكرم والإطلاع على الاحتياجات والمشاكل التي تواجهها.

إلى ذلك بين القنصل البريطاني العام في القدس ألستير مكفيل أن بريطانيا ملتزمة بحل الدولتين على حدود عام 1967 مع إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين، موضحاً أنه خلال اليومين القادمين ستجري الانتخابات البريطانية وسوف تؤكد الحكومة البريطانية الجديدة على التزامها بحل الدولتين.

وتابع القنصل البريطاني:" نريد أن نرى دولة فلسطينية حرة، حيث تأتي هذه الزيارة لمحافظة طولكرم في إطار الإطلاع عن قرب على احتياجات طولكرم والتعرف عليها، وذلك في إطار زيارة كافة المحافظات".