السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- جمعية الخريجات تطلق مشروع خلق فرص عمل مؤقتة

نشر بتاريخ: 05/05/2015 ( آخر تحديث: 05/05/2015 الساعة: 14:28 )
غزة-معا عقدت جمعية الخريجات الجامعيات بقطاع غزة ورشتي عمل تعريفية بمشروع " خلق فرص عمل مؤقتة للقادرين على العمل من أفراد العائلات التي دمرت منازلها بشكل كامل خلال العدوان على غزة 2014" الممول من مؤسسة التعاون.

الاولى كانت بحضور عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني و القطاع الخاص بمحافظة غزة وفي اليوم التالي تم الاجتماع مع الخريجات اللاتي سيتم تشغيلهن.

وقالت السيدة وداد الصوراني- مدير عام الجمعية إن هذا المشروع جاء كأحد أشكال التدخل من قبل الجمعية للمساهمة في تقديم المساعدة والدعم الإنساني للعائلات التي تدمرت منازلها بشكل كلي خلال العدوان على غزة 2014 بشكل معزز للحفاظ على الكرامة من خلال مساعدة الخريجات وتوفير فرص عمل لهن ومساعدتهن على اكتساب خبرات عملية من الميدان وتطوير قدراتهن بما يمكنهن من الحصول على فرص عمل دائمة'.

وأضافت أن المشروع سيوفر فرص عمل مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر لعدد 90 خريجة جامعية من مختلف التخصصات للعمل في مجالات متعددة وفقا لتخصصاتهن وقدراتهن وبالتنسيق والتشبيك مع المؤسسات المجتمعية، وتم اختيار تلك الخريجات طبقا للمعايير التي تم وضعها ومن خلال البحث الميداني و بالإضافة الى التنسيق مع المؤسسات المشغلة في الفترة الأخيرة لضمان عدم تكرار الأسماء، وتخللت الورشتين مداخلات و استفسارات من الحضور .