الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في دوري جوال: إبداع يمطر سلة بيت جالا

نشر بتاريخ: 05/05/2015 ( آخر تحديث: 05/05/2015 الساعة: 16:31 )
في دوري جوال: إبداع يمطر سلة بيت جالا

بيت لحم – معا - وجدي الجعفري - أمطر فريق إبداع الدهيشة سلة أرثوذكسي بيت جالا بالنقاط في الأسبوع الثاني لإياب دوري جوال لكرة السلة.
فوز إبداع بالنتيجة 91- 58 عمق من جراح بيت جالا الذي ما زال ينزف اثر الهزائم المتواصلة التي تعرض لها خلال الدوري.

وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء الذي جرى في صالة العمل الكاثوليكي بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب.


الربع الأول:
بداية متكافئة ومنظمة من الفريقين، استهلها خالد خميس بنقطتين رد عليه بيترقندلفت بالثلاثة.
لعب إبداع بتشكيلة ضمت: إياد عبد الله، خالد خميس، وليد جفال، ثائر جفال، يحيى الخطيب، وبيت جالا بـ" بيترقندلفت، حسام فريج، كمال مكركر، شفيق داموني، ياسر ديرية.
إبداع لعب بطريقة دفاع المنطقة مع سيطرة محكمة على بعض مفاتيح لعب بيت جالا وخاصة شفيق داموني الذي لاصقه وليد جفال، فيما لعب بيت جالا بطريقة دفاع المنطقة.
مع الدقيقة الثالثة بدأت الكفة تميل لمصلحة إبداع الذي أغلق دفاعاته بشكل جيد امام هجمات بيت جالا واعتمد على التسجيل من داخل وخارج القوس عبر خالد خميس وإياد عبد الله ويحيى الخطيب وصلت النتيجة إلى 9-3.
وحافظ إبداع على أفضليته فيما فشل بيت جالا في تقليص النتيجة رغم التبديلات التي أجراها مدرب الفريق ومراقبة بعض نجوم الخصم.
وأنهى إبداع الربع لمصحته بالنتيجة 20-6 علما ان نجم بيت جالا حنا سهواني لم يشارك في اللقاء بسبب الإصابة في ساقه.

الربع الثاني:
نشط البجاجلة وشنوا سلسلة هجمات ناجحة خلال الربع ابتدأت مع جورج طافش وتواصلت مع شفيق داموني حيث سجلوا 9 نقاط متتالية ليستشيط محمد عدوي مدرب إبداع غضبا ويطلب وقتا مستقطعا قدم خلاله بعد التوجيهات لفريقه الذي عاد للمباراة بجهود إياد عبد الله ويحيى الخطيب وعبد الله جبر وتمكنوا من إعادة توسيع النتيجة.
في نهاية الربع تراجع أداء الفريقين ومال اللعب إلى العشوائية والفردية وزادت الأخطاء وخاصة على بيت جالا وتمكن إبداع من حسم الربع بـ 19-18.

الربع الثالث:
المخضرم شارلي قطان أضاف لبيت جالا ثلاثية قابله عبد الله جبر بالمثل.
تأـلق نجما إبداع ثائر جفال وإياد عبد الله دفاعا وشكلا إلى جانب وليد جفال سندا منيعا امام هجمات بيت جالا فيما وسع لاعبو إبداع وخاصة خالد خميس وفراس شعلان وجبر النتيجة إلى 20 نقطة مع الدقيقة السادسة 50-30.
وعاد اللعب الارتجالي إلى ارض الملعب وخاصة من بيت جالا وكثرت الكرات المقطوعة والتصويبات الخاطئة وانتهى الربع بـالنتيجة 23-8 لابداع الذي وسع الفارق الى 30 نقطة.

الربع الرابع:
استمرت المباراة على حالها مع محاولات لبيت جالا عبر جورج قطان وفارس جعنينة اللذان أحرزا ثلاثيتين للفريق. فيما أشرك مدرب إبداع اللاعب النشيط ناظم شعلان الذي سجل 5 نقاط متتالية للفريق.
وجمع الربع شارلي قطان ونجله جورج اللذان يلعبان مع فريق بيت جالا وظهر التعاون واضحا بينهم خلال المباراة وسجلا ثلاثيتين متتاليتين.
ووسع ناظم شعلان مع الدقيقة الثامنة النتيجة لابداع بثلاثية ثانية له بـ 87 – 54.
وحسم إبداع النتيجة بنجومية ثائر جفال ووليد جفال ويحيى الخطيب بـ 91- 58.
الحكام: بسام أبو ثابت، نضال قفه، هيثم حوشية.
سجلها: فؤاد كنعان، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية جوزيف حزبون.
المراقب الفني: فرح قمصية.