الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى رواد الحركة الرياضية يُكرم البطلين المرحومين حمو والصوير

نشر بتاريخ: 05/05/2015 ( آخر تحديث: 05/05/2015 الساعة: 15:52 )
منتدى رواد الحركة الرياضية يُكرم البطلين المرحومين حمو والصوير
غزة - معا - الدائرة الاعلامية :كرم مجلس إدارة منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية, بطل فلسطين في لعبة الملاكمة المرحوم عمر حمو, و بطل فلسطين في رفع الاثقال المرحوم رمضان الصوير, وذلك أمس الاثنين, في اطار البرنامج الوطني الرياضي للمنتدى للاحتفاء بيوم الرياضي الفلسطيني والذي صادف السادس من نيسان ابريل, لتكريم قادة ورواد الحركة الرياضية والكشفية و رواد الرياضة المدرسية وقيادات العمل الوطني الرياضي وشريحة القادة الشهداء.

و كانت الزيارة الأولى لعائلة المرحوم البطل عمر حمو, و استقبال الوفد حشد من عائلة المرحوم يتقدمهم ابناؤه, ورحبت العائلة بالزيارة و شددت على أن خطوة المنتدى تؤكد على عمق العلاقة والرابط بين أبناء الأسرة الرياضية في فلسطين, وثمنوا الدور الوطني لمنتدى الرواد من خلال تكريمه لأبطال فلسطين الأوائل والذي ينم ويُعبر عن الأصالة الوطنية والصورة التي تعكس أهداف وهوية المنتدى الوطنية.

بدوره حيا علي ابو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضة الفلسطينية, عائلة المرحوم حمو على استقبالهم المهيب, مشيراً أن المرحوم حمو ترجم من خلال مشاركاته وتمثيله لفلسطين المعني الوطني الحقيقي الذي يجب ان تتفاخر فيه الأجيال والحركة الرياضية شأنه كشأن كافة الرواد الأوائل الذين ضحوا من اجل النهوض و الرقي بالرياضة الفلسطينية ورفع علم فلسطين في كل المحافل متخطين كل المعيقات التي يفرضها الاحتلال والظروف العصيبة من شح الامكانيات والتجهيزات الرياضية.

واشاد ابو حسنين بمناقب المرحوم حمو, مبيناً أن التكريم أقل واجب يمكن ان يقدمه المنتدى لعائلة المرحوم البطل أمام تاريخ حافل لهذا البطل صاحب البصمات الناصعة في المجتمع الفلسطيني.

وفي ختام الزيارة قدم المنتدى درعاً تقديرياً تسلمه ابناء المرحوم عمر حمو.
و في الزيارة الثانية كرم المنتدى رجل العطاء الرياضي المرحوم رمضان الصوير بطل فلسطين في لعبة رفع الاثقال, ورحب الاعلامي ناصر الصوير, بوفد المنتدى وقال ان الزيارة والتكريم يُعبران عن الانتماء الحقيقي و العلاقة الوثيقة التي كانت ومازالت تربط أبناء الاسرة الرياضية, مشيراً أن المرحوم البطل الصوير حاز على الميداليات لفلسطين واجتهد وعرق وقدم من أجل فلسطين في الوقت الذي كان يراد لفلسطين أن تُغيب ويحل محلها الاحتلال.

وقال الصوير أن المرحوم البطل رمضان حقق الكثير من البطولات لفلسطين وحطم أرقاماً قياسية وكان شرطياً منذ عهد الانتداب البريطاني وبقي يعمل بعد قدوم السلطة الفلسطينية إلى ارض الوطن وتم تكريمه عدة مرات من الرئيس الراحل ياسر عرفات, و انتقل الى جوار ربه عن عمر يناهز 90 عام قضاها في خدمة وطنه.

وقدم الصوير شكره إلى المنتدى وإلى الاعلامي اسامة فلفل الذي أرخ تاريخ الرياضة الفلسطينية, وأمل ان يواصل المنتدى تكريمه للرواد لأنه يعطي امل للجيل الرياضي الحالي بأن يضحوا من أجل فلسطين.

وأثنى علي ابو حسنين رئيس منتدى الرواد على حياة فقيد الحركة الرياضية البطل رمضان الصوير الذي يعرفه الجميع بتفانيه بالعمل والذي ابدع في لعبة يصرف عليها الملايين لتحقيق ارقام ولكنه بعزيمته وارادته التي يتميز بها الفلسطيني ابدع وحقق ارقاماً وبطولات لفلسطين بأقل الامكانيات.

وأضاف ابو حسنين ان الجميع يرفع القبعة امام تضحيات هذا الرياضي الكبير المكافح الذي لا تفي حقه كل الأوسمة والدروع لان الجميع يشهد لأعماله وابداعاته في المجتمع.

و في ختام الزيارة قدم المنتدى درعاً تقديرياً تسلمه ابناء المرحوم رمضان الصوير.