الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة مقاومة الجدار تدين قرار العليا بهدم خربة سوسيا

نشر بتاريخ: 05/05/2015 ( آخر تحديث: 05/05/2015 الساعة: 17:49 )

رام الله -  معا - أدانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان قرار المحكمة العليا الاسرائيلية بهدم خربة سوسيا والمصادقة على بناء 1500 وحدة استيطانية في القدس.


واعتبرت الهيئة القرار الصادر من المحكمة العليا بالاستجابة لطلب "الإدارة المدنية"بهدم خيام ومساكن وترحيل 450 نسمة من سكان خربة سوسيا بحجة عدم وجود بنية تحتية للمنطقة، قراراً تأتي ضمن سياسة اسرائيلية تهدف لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم مرة أخرى، بغية انشاء مستوطنات جديدة وتوسيع البؤر الإستيطانية الموجودة.

فيما اعتبرت قرار مصادقة الحكومة الاسرائيلية على بناء 1500 وحدة استيطانية جديدة بمستوطنة "رامات شلومو" شمال مدينة القدس المحتلة يوم الأربعاء الماضي، حلقة أخرى من مسلسل تهويد المدينة، وضربة جديدة بوجه المطالب الدولية بوقف الاستيطان وعدم شرعيته قانونياً.

في السياق ذاته استنكرت الهيئة اعترافات مسؤولين في وزارة الدفاع الاسرائيلية بأن الموافقة على مشاريع بناء للفلسطينيين في الضفة الغربية تخضع لاعتبارات سياسية تتابعها "الإدارة المدنية" مباشرة، واعتبرت الهيئة مثل هذه الاعترافات بمثابة دليل آخر على مخالفة اسرائيل للقانون الدولي، والتي تَحرِم بهذه الحالة الفلسطينيين من أحد أبسط حقوقهم وهو حق البناء والسكن والتواجد داخل أراضيهم.