الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسميا:تعليق عضوية اسرائيل على جدول اعمال الفيفا

نشر بتاريخ: 05/05/2015 ( آخر تحديث: 05/05/2015 الساعة: 17:01 )
رسميا:تعليق عضوية اسرائيل على جدول اعمال الفيفا
القدس – معا - دائرة الاعلام بالإتحاد – أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قبوله بوضع ملف تعليق عضوية اسرائيل، على أجندة كونجرس الاتحاد الخامس والستين القادم الذي سيقام في 29 أيار/مايو الحالي في زيوريخ.

وأشار الإتحاد الدولي على موقعه الالكتروني، اليوم الاثنين، ضمن البند الخامس عشر، عن ان الكونجرس سيناقش تعليق عضوية اسرائيل بناء على الطلب الذي تقدم به الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وكان اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني قد اعلن في وقت سابق، اثر لقائه برئيس الاتحاد الدولي السيد جوزيف بلاتر، في المنامة، عن أن الاخير قد وافق على وضع معاناة الكرة الفلسطينية على طاولة النقاش في الكونجرس القادم من أجل الوصول الى حل نهائي لتلك المعاناة نتيجة الجرائم التي يواصل الاحتلال ارتكابها بحق عناصر اللعبة، دون أي اكتراث لقوانين ومواثيق الاتحاد.

وجاء ضمن الاجندة المنشورة أن مناقشة تعليق عضوية إسرائيل ستكون ضمن المؤتمر الذي سيتم فيه انتخاب رئيس جديد للفيفا من بين المنافسين الأربعة، الرئيس الحالي جوزيف ساب بلاتر، ونائب الرئيس الحالي الأمير الأردني علي بن الحسين، ورئيس الاتحاد الهولندي ميشيل غان براغ، واللاعب البرتغالي السابق لويس فيغو.

ويلزم الحصول على تأييد ثلاثة أرباع على الأقل من مجموع اتحادات كرة قدم 209 دول عضوة في الاتحاد الدولي.

وكان الاتحاد الفلسطيني قدم شكوى إلى الفيفا تضمنت الانتهاكات والجرائم التي يواصل الاحتلال الاسرائيلي ارتكابها بحق المؤسسة الرياضية الفلسطينية، والتي تتضمن منع تنقل اللاعبين وسجن عدد منهم دون أي مبرر، واعاقة وصول المنتخبات الوطنية الى فلسطين، ومنع اقامة المنشات ووصول التجهيزات الرياضية، والخبراء والمحاضرين الدوليين، بالاضافة الى اشراك اندية مقامة على اراضي المستوطنات ضمن الدوري العام في اسرائيل، وعدم مكافحة العنصرية المتواصلة اتجاه العرب الذين يعيشون داخل أراضي 48.