الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة الاحتلال تنفي نية صلاح تنفيذ عملية

نشر بتاريخ: 05/05/2015 ( آخر تحديث: 05/05/2015 الساعة: 20:03 )
شرطة الاحتلال تنفي نية صلاح تنفيذ عملية
القدس- معا - عُقدت في محكمة "الصلح" الإسرائيلية عصر اليوم الثلاثاء جلسة "تمديد غيابية" للشاب المقدسي حاتم صلاح 35 عاما، الذي أصيب بعيار ناري في قدمه من أحد حراس القطار الخفيف في محطة مستوطنة"التلة الفرنسية" بحجة "محاولته تنفيذ عملية طعن".

وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن الشرطة كشفت خلال الجلسة أن الشاب حاتم صلاح لم يكن ينوي تنفيذ أي عملية "طعن" او ما شابه في محطة القطار الخفيف، حيث لم يكن بحوزته أي نوع من الأدوات الحادة، انما كان يحمل بيده حزام بنطاله، وتبين ذلك بعد تفتيشه.

وأضاف المحامي محمود أن اطلاق النار عليه لم يكن له أي سبب، وتبين من خلال التحقيقات الأولية التي جرت للشاب وهو قيد العلاج انه حضر أمس (الاثنين) الى محطة القطار بعد الاعتداء عليه من قبل حارسين قبل يومين (الأحد الماضي) خلال تواجده في المنطقة، ونفى ما قاله حراس القطار بنيته تنفيذ طعن.

وأوضح المحامي محمود أن قاضي محكمة الصلح مدد توقيف الشاب حاتم صلاح ليوم الخميس القادم، لاستكمال التحقيق معه، بتهمة "محاولة الاعتداء على حراس القطار" وليس كما تم نشره في وسائل الاعلام والبيانات الرسمية بأنه كان ينوي تنفيذ عملية "طعن"، كما سيتم تحويل الشاب الى الطبيب النفسي.