الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يطلع وفدا من الكونغرس الأمريكي على اخر التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 05/05/2015 ( آخر تحديث: 05/05/2015 الساعة: 17:31 )
رام الله-  معا - أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ضرورة ان تقوم الولايات المتحدة بدعم العملية السلمية وفق المعاهدات والمواثيق الدولية التي كفلت حق الفلسطينيين في الدولة المستقلة وضمنت حلاً عادلا لقضية اللاجئين، وشدد على أهمية ان تحدد سقفا زمنيا لاية مفاوضات مستقبلية، بما يعمل على تعزيز حل الدولتين، وصولا إلى انهاء الاحتلال واقامة الدولة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء في مكتبه برام الله، وفدا من الكونغرس الأمريكي، حيث اطلعهم على تطورات العملية السياسية والاقتصادية، وتطورات عملية إعادة اعمار قطاع غزة، واطلعهم على الانتهاكات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين وبشكل خاص في القدس.

وشدد رئيس الوزراء على التزام القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بالحل السلمي للقضية الفلسطينية، وذلك عن طريق الخطوات الدبلوماسية التي تقوم بها من خلال الانضمام لمؤسسات المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

وأشار رئيس الوزراء الى جاهزية مؤسسات الدولة الفلسطينية وفق ما أعلنت عنه العديد من التقارير الدولية، واشادتها بتطور مؤسسات الدولة الفلسطينية والنظام الديمقراطي القائم.

واطلع الحمد الله الوفد على تطورات عملية إعادة اعمار قطاع غزة، والجهود المبذولة لتسريعها من خلال الاتصالات مع العديد من الدول خاصة العربية لحشد الدعم اللازم لذلك، للتخفيف من معاناة المواطنين وتعزيز صمودهم، بالإضافة الى الجهود المبذولة على صعيد توحيد المؤسسات بين الضفة الغربية وقطاع غزة، وإيجاد حل منصف لقضايا القطاع.