الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسبوع تكنولوجيا المعلومات الاول ينطلق في نابلس

نشر بتاريخ: 06/05/2015 ( آخر تحديث: 06/05/2015 الساعة: 11:05 )
نابلس- معا- انطلق في قاعة غرفة تجارة وصناعة نابلس اسبوع تكنولوجيا المعلومات الاول في نابلس والذي يقام بالشراكة بين غرفة تجارة وصناعة نابلس وشركة اسراء للبرمجة والكمبيوتر، وذلك بحضور كل من اعضاء مجلس ادارة الغرفة سمير قادري ، وطايل الحواري ، وبشير حنني ، وياسين دويكات ، ومديرها العام عصام ابو زيد ، ومدير عام شركة اسراء للبرمجة والكمبيوتر حسام دويكات وطاقم الشركة ، وعدد من اعضاء الهيئة العامة ، وممثلين عن وزارة الاقتصاد الوطني ، ونقابة المهندسين.
 
والقى مدير عام الغرفة عصام ابو زيد كلمة الغرفة بالنيابة عن رئيس مجلس ادارتها حسام حجاوي حيث قال "يسعدني ان ارحب بكم جميعا بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن الاخوة رئيس واعضاء مجلس ادارة الغرفة ، ويشرفني ان نجتمع دوما في اطار احداث هامة تؤكد قدرة القطاع الخاص على العمل والتطور والنجاح" . واضاف "نلتقي اليوم في افتتاح "اسبوع تكنولوجيا المعلومات الاول في نابلس" ، هذا الأسبوع الذي جاء بالشراكة بين غرفة تجارة وصناعة نابلس وشركة اسراء للبرمجة والكمبيوتر ، احد اعضاء الهيئة العامة للغرفة ، والتي سجلت نجاحات متميزة في داخل الوطن وخارجه في مجال البرمجة والحوسبة وأتمته الاعمال ، بشكل ساعد ويساعد منشآت القطاع على التطور والوصول الى درجات اعلى في مجال الاعمال". 

وقال ابو زيد في كلمته ان هذا الاسبوع بما يتضمنه من محاضرات ولقاءات يهدف الى اطلاع القطاع الخاص بشكل مباشر على الآثار الايجابية لعملية الحوسبة للأعمال في المنشآت الاقتصادية ، وحرصنا في الغرفة على ان يستهدف اصحاب الشركات ، والمدراء العامون ، ومدراء ومسؤولي اقسام التطوير ، والموظفين والموارد البشرية ، والتسويق والمبيعات، والمشتريات ، واقسام الحاسوب ، واقسام المحاسبة ، والمهتمين بتطوير الاعمال وصولا بمنشآتهم الاقتصادية الى مزيد من التميز. 

وشدد ابو زيد على اننا في الغرفة نحرص دوما على مشاركتكم في هذه اللقاءات وورشات العمل التي تضعها الغرفة على سلم اولوياتها خدمةً للقطاع الخاص في نابلس من اجل تطوير وتعزيز قدرات اصحاب العمل والعاملين في منشآتنا. وتوجه ابو زيد في كلمته بالشكر الجزيل والامتنان العميق الى اسرة شركة اسراء للبرمجة والكمبيوتر ممثلة بإدارتها وطواقمها الفنية والادارية على تعاونها مع الغرفة في تنفيذ هذا الاسبوع. واختتم كلمته بالتأكيد على ان الغرفة ستبقى منفتحة لاستقبال كل الافكار والمقترحات التي تصب في مصلحة القطاع الخاص وتطويره ، وهي على استعداد للتعاون مع كل الجهات التي تنوي خدمة اعضاء الهيئة العامة للغرفة.

من جهته ، قدم مدير عام شركة اسراء للبرمجة والكمبيوتر حسام دويكات شكره الى غرفة تجارة وصناعة نابلس باعتبارها الحاضنة للقطاع الخاص في نابلس ، منوها الى ان هذا الاسبوع الذي ينطلق اليوم ويستمر على مدى اربعة ايام يهدف الى اكساب الوعي وتعزيز الثقة لدى المنشآت الاقتصادية بالمنتج الخدماتي الذي يصب في حوسبة الاعمال ، مضيفا اننا يجب ان نواكب مجريات التكنولوجيا في العالم. 

واكد دويكات ان حوسبة الاعمال جاءت لتسهيل الاعمال الاقتصادية وممارستها في فلسطين. واشار الى ان العالم وصل الى درجات متقدمة على هذا الصعيد ، ونحن نفخر كشركة في فلسطين اننا نواكب هذه التطورات اولا بأول من اجل خدمة شركاتنا ومنشآتنا الاقتصادية واحتياجاتها المتنامية. ودعا دويكات الحضور الى المشاركة في ايام الاسبوع الثلاثة القادمة ، وما تتضمنه من ورش هامة لكل القطاعات الاقتصادية. 
 
بعد ذلك ، قدم مدير قسم التسويق في شركة اسراء للبرمجة عصام حمايل عرضا تقديميا تناول فيه بعض الاحصائيات والبيانات التي توضح مدى ارتباط العالم بالتكنولوجيا الحديثة وكيف يبدو العالم مع تكنولوجيا المستقبل، واعتماد الاقتصاد العالمي على المشاريع والاختراعات التكنولوجية.

كما تطرق حمايل لبعض المفاهيم التكنولوجية المتعلقة بحوسبة وإدارة الأعمال مثل أهمية تكامل الأنظمة المحوسبة ، ومراعاة تدفق سير عمل الأنظمة لتنفيذ الإجراءات المالية والإدارية ، وأهمية مؤشرات الأداء لمتابعة وإدارة الأعمال بالمستوى والكفاءة المطلوبة، بالإضافة إلى عرض تطبيق هذه المفاهيم من خلال الأنظمة والحلول التي تقدمها الشركة ، وغيرها من المواضيع التي لاقت اهتماما كبيرا من الحضور.

يذكر هنا ان جلسة اليوم الثاني من الاسبوع سيكون غدا الاحد حول برنامج الشامل للمدراء واصحاب الاعمال.