الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تحيي عيد العمال في السويد

نشر بتاريخ: 06/05/2015 ( آخر تحديث: 06/05/2015 الساعة: 17:32 )

السويد - معا - بمشاركة أكثر من خمسة آلالاف يساري، أحيى حزب اليسار في مدينة مالمو الأول من أيار حيث بدأت الحشود في التجمّع صباحا في ميدان مولوفانك حاملين الرايات الحمراء واليافطات التي تمجّد المناسبة وتحيي الطبقة العاملة وكذلك المطالبة بمقاطعة إسرائيل والتضامن مع نضال الشعب الفلسطيني.


كما شارك المئات من النشطاء الأجانب المناصرين لحزب اليسار ليتحوّل هذا اليوم بحق إلى تظاهرة أممية بإمتياز.


العشرات من نشطاء الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والمجموعة 194 كانوا حاضرين يتقدمهم الرفيق أبو بشار عضو المكتب السياسي للجبهة رافعين الأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة الديمقراطية ويافطة كبيرة كتب عليها في الأول من أيار(معا من أجل مجتمع بلا عنصرية أو تمييز).


قبل أن تنطلق المسيرة ومن على المنصة الكبيرة التي تزينت بشعار ضخم "ليس للبيع"، تقدّم عضو البرلمان السويدي الرفيق دانييل ليرحب بالرفيق أبو بشار عضو المكتب السياسي للجبهة داعيا إياه لإلقاء كلمة فلسطين كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.


الرفيق أبو بشار في كلمته باللغة الإنكليزية وبعد أن توجه بالتحية إلى عمال السويد وطليعتهم حزب اليسار تحدث مطولا عن معاناة عمال فلسطين داعيا إلى أوسع حملة تضامن معهم كما إستعرض في كلمته أبرز القضايا السياسية التي تعيشها المنطقة.


وبعد الكلمات توجهت الحشود في مسيرة طافت شوارع مالمو تعلوها الصرخات والهتافات .المجموعة 194 كان حضورها لافتا وشد إنتباه الجمهور السويدي حيث تعالت أصواتهم بالهتافات المطالبة بعزل إسرائيل وتعزيز التضامن مع نضال الشعب الفلسطيني كما توجهوا بالهتاف إلى مخيم اليرموك وأهله الصامدين مطالبين بعدم زج المخيم في الأزمة السورية.


وما أن وصلت الجموع إلى حديقة الملك حيث تضاعفت الحشود حتى بدأ المهرجان الفني بمشاركة العديد من الفرق السويدية الملتزمة والتي قدّمت باقات فنية متنوعة تفاعل معها الجمهور تصفيقا,وعلى أنغام الأغاني الثراثية الفلسطينية قدّمت فرقة المجموعة 194 مشاركتها الفنية بوصلة دبكة فلسطينية قوبلت بالتصفيق الحار من جموع الحاضرين.