الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حفظ التراث ينظم يوما تطوعيا في بيت لحم

نشر بتاريخ: 06/05/2015 ( آخر تحديث: 06/05/2015 الساعة: 14:57 )
مركز حفظ التراث ينظم يوما تطوعيا في بيت لحم

بيت لحم - معا - ضمن أنشطة وبرامج الشراكة المجتمعية المصاحبة لمشاريع الترميم وإعادة التأهيل للمباني التقليدية التي يقوم بتنفيذها مركز حفظ التراث الثقافي في محافظة بيت لحم، نظم المركز يوم عمل تطوعي في البلدة القديمة لبيت لحم بمشاركة فرق الكشافة التابعة لمجموعات محافظة بيت لحم.

وتأتي هذه الجهود بهدف النهوض بالوضع الحضاري في المدينة، وتعزيز الحس بالمسؤولية لدى المجتمع المحلي وخاصة قطاع الشباب نحو أهمية التراث الثقافي والحفاظ عليه.


وشملت أعمال التطوع زراعة أشجار ونباتات في مبنى دار حزبون في بيت لحم، حيث يقوم المركز حالياً بترميمه ليكون مقراً جديداً لمركز حفظ التراث الثقافي، بالإضافة الى دار مرقص نصار، ومدرسة المسعودي.


ويمثل مركز حفظ التراث الثقافي حلقة الوصل بين المجتمع وتراثه، حيث أنه وعلى مدى الثماني سنوات الماضية، قام بشق طريق للحفاظ على الموروث الثقافي من خلال إعادة تأهيل وترميم المباني التاريخية وتطويعها لخدمة المجتمع في محافظة بيت لحم، ولا يقتصر عمل المركز على تأهيل وترميم المباني بل ايضا على البيئة المحيطة.


ينتهج المركز توجهاً شاملاً في عمليات حفظ التراث ويكرّس جزءاً هاماً من جهوده في مجال البحث والتدريب والتوعية المجتمعية، بالترافق مع مشاريع إعادة التأهيل، بالإضافة الى الاهتمام بإشراك كافة فئات المجتمع لتعزيز الوعي بقيمة التراث الثقافي وأهمية البيئة المحيطة في المباني القديمة.

المزيد في التقرير التالي: