الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات حملة إبدأ بنفسك.. كن ملتزماً

نشر بتاريخ: 06/05/2015 ( آخر تحديث: 06/05/2015 الساعة: 15:37 )
انطلاق فعاليات حملة إبدأ بنفسك.. كن ملتزماً
الخليل - معا - استمرارا لفعاليات اسبوع المرور العربي، انطلقت اليوم في مدينة الخليل، حملة "إبدا بنفسك .. كن ملتزماً قرارك يحدد مصيرك"، والتي ينظمها مجلس المرور الأعلى ولجنة السير في محافظة الخليل بالتعاون مع شرطة المرور، وقد انضم اليوم للحملة الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة، وقام المشاركون في الحملة بتوزيع نشرات وقبعات وملابس، ارشادية وتحذيرية للسائقين ولمستخدمي الشارع.

وقال رئيس الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة رمزي العمله، من الجيد ان يقوم ذوي الاعاقة بالمشاركة في حملة الاسبوع العربي للمرور، في تعبير على أننا جزء من ها الشعب ولنا دور كبقية أفراد الشعب.

وأوضح المهندس جمال سراحين من المجلس الاعلى للمرور، بان شعار الحملة "إبدأ بنفسك .. كن ملتزماً قرارك يحدد مصيرك" للتعبير عن مسؤولية الجميع تجاه حوادث السير حيث إن ما نسبته 95% من الحوادث التي تقع بسبب خطأ بشري يتحمله السائق او المشاة، ونسعى من خلال ذلك الى تقليل حوادث السير، ونامل بأن يأتي العام القادم ونحتفل باختفاء حوادث السير من مجتمعنا الفلسطيني.


وأعرب فريد إعمر رئيس لجنة السير في محافظة الخليل، عن امله بأن تقوم البلديات بوضع اشارات مرورية وتحذيرية تتلائم مع وضع تلك البلديات للتقليل من حوادث السير، مشيراً الى أهمية التوعية بالسلامة المرورية، ومؤكداً على استمرار حملة التوعية للسائقين والمشاة على حد سواء.

وأشار المقدم فؤاد ابو عرقوب مدير المرور في شرطة محافظة الخليل، الى أهمية التوعية بالسلامة المرورية، مطالباً وزارة التربية والتعليم العالي بوضع منهاج للسلامة المرورية والاشارات المرورية يتم تدريسه لطلبة المدارس بدأ من المرحلة الدنيا مروراً حتى الثانوية العامة بهدف غرس السلامة المرورية فيهم.

كما طالب المقدم ابو عرقوب، البلديات ومهندسي البلديات بالعمل على تخطيط الشوارع لتتلائم مع الزيادة الطبيعية للسكان والمركبات، ووضع خطط هندسية للشوارع لسنوات قادمة.