الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوبور: نهتم بالخليل وسنعمل على تطويرها

نشر بتاريخ: 06/05/2015 ( آخر تحديث: 06/05/2015 الساعة: 18:53 )
ديوبور: نهتم بالخليل وسنعمل على تطويرها
الخليل - معا - أطلع محافظ الخليل كامل حميد، اليوم الأربعاء ممثل اللجنة الرباعية "كيتو ديوبور" والوفد المرافق له على انتهاكات الاحتلال المستمرة للبلدة القديمة، والمناطق الريفية في محافظة الخليل.

وطالب حميد، مكتب الرباعية بضرورة الضغط على الجانب الإسرائيلي لوقف انتهاكاته وتهديداته المستمرة لسكان البلدة القديمة والمناطق البدوية، مستعرضا ما تقوم به قوات الاحتلال من ممارسات يومية تستهدف الوجود الفلسطيني في المناطق الريفية، وتحد من قدرة السلطة الوطنية والمؤسسات الدولية في تنفيذ مشاريع أساسية وتنموية في المحافظة.

وشدد على ضرورة أن تقوم اللجنة الرباعية بإلزام الجانب الإسرائيلي بالاتفاقيات والقوانين الدولية والإنسانية خاصة برتوكول الخليل، وتنفيذ جميع بنودها وعدم ترك محافظة الخليل تحت مطرقة الاحتلال والمستوطنين، وقال المحافظ:" لا يوجد أي مبرر أمني من قبل الإسرائيليين في استمرار إغلاق شارع الشهداء".

وأضاف حميد:" الجانب الإسرائيلي يحاول فرض وقائع جديدة على الأرض من خلال سيطرته على المصادر الطبيعية ومصادر المياه ومصادرة الأراضي، وترحيل السكان وعمليات الهدم والتي زادت وتيرتها خلال العام الماضي بشكل أكبر".

بدوره، أشار "ديوبور" الى أن هدف الزيارة هو توطيد العلاقات، وتفقد المنطقة ومعرفة ما يجري فيها معبرا عن شكره للمحافظ على حسن الاستقبال، وأشار الى اهتمامه الكبير بمنطقة الخليل والعمل على تطويرها وتسهيل الحركة والعبور في المحافظة.