السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير نور جابر يدخل عامه 13 في الاسر

نشر بتاريخ: 06/05/2015 ( آخر تحديث: 06/05/2015 الساعة: 17:40 )
الخليل - معا - أفاد امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ان الاسير نور محمد شكري جابر، والمحكوم بالسجن 17 مؤبد قد دخل عامه 13 في الاسر.

الاسير نور جابر معتقل منذ 6/5/2003 وهو من الاسرى المرضى والجرحى ومتهم بالتخطيط والقيام بعدة عمليات ابرزها عملية وادي النصارى في الخليل التي قتل فيها 12 اسرائيلي على رأسهم الحاكم العسكري في الخليل اللواء "درور فاينبرغ" في حينه.

ويذكر ان الاسير نور جابر وهو احد الاسرى الجرحى ويعاني من وضع صحي خطير وتعرض في بداية اعتقاله لأبشع اساليب التحقيق والتعذيب واستخدم المحققون "كباسة" الورق في جسده لأكثر من خمسين مرة وبشكل متواصل وكانوا يضعون الملح على الجروح ويضربونه على منطقة الاصابة في رجله مما أدى الى تدهور وضعه الصحي.

وقال النجار إن جنود الاحتلال مارسوا الانتقام والثأر من الاسير نور جابر باعتباره احد مخططي عملية وادي النصاري والتي قتل فيها قائد منطقة الخليل و12جنديا اسرائيليا.

وسبق ان تقدم الاسير بعشرات الطلبات لإدارة السجون لإجراء الفحوصات اللازمة وإجراء عملية جراحية لرجله الا انه عانى من سياسة الاهمال والمماطلة وحسب تقارير محامو نادي الاسير والذين كانوا قد تمكنوا من زيارته عدة مرات ان ادارة عيادة سجن الرملة ابلغته بأنه يجب بتر قدمه حتى لا تؤثر على وضعه الصحي.

واعتبر نور جابر ان الاطباء في عيادة سجن الرملة تأمروا عليه بالتعاون مع ضباط المخابرات من اجل بتر قدمه وقد ناشد جابر منظمة الصليب الاحمر ومنظمات حقوق الانسان التدخل لإنقاذه من مؤامرة اطباء عيادة الرملة.