الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد فوالحة: قادورن على انهاء الفلتان في نابلس

نشر بتاريخ: 06/05/2015 ( آخر تحديث: 07/05/2015 الساعة: 01:04 )
العميد فوالحة: قادورن على انهاء الفلتان في نابلس

نابلس- معا - قال العميد امين فوالحة قائد الامن الوطني في محافظة نابلس ان الاجهزة الامنية قادرة على فرض الامن واستئصال الفلتان في نابلس .

واضاف لمراسل معا في نابلس " ان قوات الامن الوطني تتعامل مع احداث اغلاق الشوارع واشعال الاطارات كقوات امن فلسطيني وليس كاحتلال لذلك نحن نراعي وجود اطفال ونساء وان عدد من المطلوبين يختبئون حولهم وخلفهم وهدفنا اعتقال المطلوبين وليس اصابة النساء والاطفال" .

واكد العميد فوالحة" داهمنا مجموعه من المنازل واعتقلنا اشخاصا دون وقوع اصابات هدفنا تطبيق القانون وليس ازعاج الاخرين فنحن نعمل على مدار الساعة ولكن القانون لايمكن تطبيقه في يوم واحد ونحن نتعامل مع كافة الظواهر السلبية بطريقه قانونية لذلك هي بحاجه الى الوقت الكافي مؤكدا ان الاجهزة الامنية تعتقل المطلوبين والقضاء من يقرر الافراج عنهم ".

وعن تراكمات المشاكل الامنية في نابلس": قال ان المطلوبين يهربون الى مناطق تقع تحت سيطرة اسرائيل وهذا يحتاج الى تنسيق كي تتمكن دخول تلك المناطق ... التنسيق قد ياتي بعد اربع ساعات او عشرة وقد ياتي بعد 24 ساعة وقد لاياتي بالمطلق الامر الذى يعني ان المطلوب يبقى هاربا" .

واضاف": في بعض الاحيان يخاطر الامن الفلسطيني بنفسه ويعمل دون الحصول على تنسيق امني الامر الذى يعرض حياة قواتنا للخطر" .

واستمع العميد فوالحه من الصحفيين الى عدد من القضايا التى يعانون منها في التغطية الاعلامية وحق الحصول على المعلومة من قبل الصحفي وقال انه غير مخول بالحديث عن الموضوع لكنه وعد بالمساعدة مع الجهات المختصة لحلها".

جاءت تصريحات العميد فوالحة خلال لقاء دعت اليه العلاقات العامه في الامن الوطني الفلسطيني بحضور وزارة الاعلام الفلسطينية ونقابة الصحفيين ضم عدد من الصحفيين والاعلامينن نظم في مقر قيادة الامن الوطني في منطقة الجنيد بنابلس .

واشاد ماجد كتانه مدير وزارة الاعلام في نابلس باللقاء الذى يعقد لاول مرة بنابلس بهذا المستوى وهذه فرصة ممتازة ليلتقي جهاز الامن الوطني بالصحفيين والاستماع الى مشاكلهم وهمومهم بشكل مباشر لاسيما من اعلى المستويات بالجهاز واستعرض كتانه قوانين السلطة الخاصة بحرية الصحافه وحق الحصول على المعلومه .


كما شكر جعفر اشتية في كلمه لنقابة الصحفيين القاها جهاز الامن الوطني ودعا الى عقد المزيد من هذه اللقاءات التى تعمل على زيادة الثقة بين الصحفي ورجل الامن . وحضر اللقاء المقدم كمال الشرطي مدير العلاقات العامه في الامن الوطني وضباط من الامن الوطني .