الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالصور- إزالة البسطات من وسط الخليل

نشر بتاريخ: 06/05/2015 ( آخر تحديث: 06/05/2015 الساعة: 19:29 )
بالصور- إزالة البسطات من وسط الخليل
الخليل - معا - قامت بلدية الخليل بالتعاون مع الشرطة وباسناد من الامن الوطني، بإزالة التعديات والبسطات العشوائية من منطقة باب الزاوية وشارع واد التفاح وسط مدينة الخليل.

وقال رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري لمراسل معا في الخليل:" إزالة التعديات والبسطات من شوارع المدينة باتت مطلب لكل أبناء الخليل، ونحن مستمرون في هذه الحملة للحفاظ على مصلحة المواطنين والناحية التجارية والجمالية، وسنتعامل بحزم مع كل المخالفين، ولن نسمح باستمرار التعديات".

وتابع قائلاً:" مما لا شك فيه وجود بعض الحالات الاجتماعية من اصحاب البسطات، وسنعمل في المجلس البلدي على توفير مكان للبسطات، من العصب ايجاد هذا المكان وسط المدينة كونها مكتظة ولا يوجد مكان يتسع للبسطات، لكننا نأمل بأن نحصل على أحد الامكنة خلال الفترة القادمة".


وأكد الدكتور الزعتري على أن بلدية الخليل بالتعاون مع المحافظة والشرطة والاجهزة الامنية، ماضية في تنظيم شوارع المدينة.

من جانبه أوضح العقيد محمد تيم مدير شرطة محافظة الخليل، بأن التعديات على الشارع العام، قد إزدادت وتيرتها خلال الفترة الماضية، ما استدعى البلدية والشرطة والمحافظة والامن الوطني لاتخاذ قرار حازم بهذا الشأن والعمل على إزالة التعديات.

وأضاف في حديثه مع مراسل معا في الخليل، ما يميز هذه الحملة، أن البلدية قررت إزالة البسطات ومصادرتها وعدم اعادتها لاصحابها، وهي مستمرة خاصة واننا مقبلون على شهر رمضان المبارك، حيث نقوم حالياً بالاعداد لوضع خطة مرورية لشوارع الخليل، لضمان انسياب حركة المركبات والمواطنين في الشوارع خلال رمضان وللتسهيل عليهم.

وأعرب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي، عن ارتياحه من قيام البلدية والشرطة بازالة التعديات والبسطات من شوارع المدينة وخاصة من امام المحال التجارية.


وقال الحرباوي:" نتمنى من بلدية الخليل ايجاد مواقع خاصة للبسطات، والاستمرار بما قامت به اليوم، ونحن في غرفة الخليل ندعم هذا التوجه".