الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الوسط يشارك في قمة شباب اريحا لتشجيع الاستثمار

نشر بتاريخ: 06/05/2015 ( آخر تحديث: 06/05/2015 الساعة: 17:02 )
مجلس الوسط يشارك في قمة شباب اريحا لتشجيع الاستثمار
القدس – معا – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: شارك المجلس الاعلى للشباب والرياضة في الوسط في قمة شباب اريحا للاستثمار الذي نظمته مؤسسة الرؤيا الفلسطينية بالشراكة مع مؤسسة "friedrich ebertt " الالمانية.

وهدفت القمة الى فتح الافاق لممثلي القطاع الشبابي لطرح مشكلاتهم وقضاياهم واحلامهم , وخلق فرص عمل جديدة للشباب الفلسطيني الواعد من خلال الاستثمارات الجديدة.
واكد محافظ اريحا، ماجد الفتياني ان اريحا والأغوار منطقة واعدة للاستثمار الزراعي والسياحي واقامة المشاريع الخدمية, وتطرق الى الدور الكبير الذي يقع على عاتق الشباب وحضهم على المبادرة بانشاء المشاريع الصغيرة بهدف النهوض بالواقعين: الاقتصادي والسياحي في المحافظة مشيرا الى المكانة التاريخية والاهمية العالمية التي تحظى بها اريحا بوصفها اقدم مدينة في التاريخ.

وشارك مساعد امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة، ماهرة الجمل، في قمة الشباب, واوضحت الدور الذي يلعبه المجلس في النهضة الشبابية باعتماده كادرا شبابيا مؤهلا ضمن مؤسساته العاملة في كافة محافظات الوطن, ونوهت الى فرص العمل التي يعمل المجلس على اتاحتها للشباب ومن ضمنها مدينة الامل الرياضية.

ودعت الى الاهتمام بتمكين وتدريب الشباب وعدم التركيز على الدرجات العلمية التي لا تعتبر دائما مؤشرا دقيقا للامكانيات والخبرات الا من خلال تدعيم الشهادات الجامعية بدورات متخصصة وتعنى بالشؤون الشبابية واستثمار طاقات الشباب في بناء المجتمع, وفي هذا الاطار وجهت الجمل دعوة الى وزارتي: التربية والتعليم والعمل لعقد ورشات عمل للخروج باليات تساعد الطلبة في الجامعات على اختيار تخصصاتهم وفقا لمتطلبات سوق العمل.
واتفقت المؤسسات المشاركة على الدور الكبير الذي يقع على كاهل الشاب ودورها كمؤسسات فاعلة ورجال الاعمال في تذليل العقبات في سبيل انجاح مسيرة الشباب الهادفة الى بناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

يشار الى ان ممثلين عن مؤسسات: الرؤيا الفلسطينية, منتدى سيدات الاعمال, friedrich ebertt,غرفة تجارة وصناعة اريحا, شركة باديكو القابضة، ورجل الاعمال مازن سنقرط , شاركوا في القمة الشبابية.