الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى في الجنوب يتأهب لاطلاق مشروع ادارة العمل التطوعي

نشر بتاريخ: 06/05/2015 ( آخر تحديث: 06/05/2015 الساعة: 17:05 )
المجلس الاعلى في الجنوب يتأهب لاطلاق مشروع ادارة العمل التطوعي
بيت لحم - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: اجتمع طاقم يمثل المجلس الاعلى للشباب والرياضة/ فرع الجنوب مع مؤسسات شبابية من عدة مناطق شملت بلدات: بيت أمر، يطا، السموع، الظاهرية، دورا، من اجل الاتفاق على آلية ادارة العمل التطوعي.

وناقش المجتمعون أهداف المشروع المتمثلة بتأهيل وتدريب كادر من الشباب الفاعلين في العمل التطوعي والكشفي، تمهيدا لايجاد وخلق منظومة من المتطوعين التابعين لمؤسساتهم، عبر دعم أربع مبادرات من كل بلدة وفرزها، والاتفاق على مبادرة تجمع ما بين الأهداف العامة التي أنشئ المشروع من اجلها بالإضافة الى اهداف المجلس الاعلى للشباب والرياضة بما يتوافق مع واقع المجتمع، وسيصار الى دعم المبادرات الاولية بواقع 500 شيكل على شكل عيني لكل مبادرة و 4000 شيكل لكل مبادرة رئيسية.

وشدد الحضور على ضرورة ان يلزم المشروع الشباب الميسرين بنقل خبرتهم لفئة الاطفال، "الفئة المستهدفة للمشروع" وسيعقد لهؤلاء الشباب دورة تدريبية في رام الله بواقع 30 ساعة تدريبية لتأهيلهم على كيفية ادارة المشروع بكفاءة عالية.

وشدد منسق المشروع، فراس غوارنة، على أهمية المشروع في خدمة البلد بطريقة تكاملية والاستفادة منه في الايام المقبلة، واضاف: أن المشروع وطني بالدرجة الأولى ومن المهم تفعيله خصوصا لجهة القيادات الشابة بالشكل الذي يطمح إليه المجلس الأعلى للشباب والرياضة.
ومثّل طاقم المجلس كل من: محمد الهيموني، فراس غوارنة، محمد العملة وبيان صبيح.