الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية حلحول تحيي فعاليات يوم فرح ومرح لذوي الاحتياجات الخاصة

نشر بتاريخ: 06/05/2015 ( آخر تحديث: 06/05/2015 الساعة: 19:15 )

الخليل-  معا - استمراراً لسياسة بلدية حلحول في التواصل والتفاعل مع كافة شرائح المجتمع ودعم النشاطات اللامنهجية، قامت جمعية سنابل الخير لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع بلدية حلحول ممثلة برئيسها السيد وجدي ملحم وعدد من أعضاء المجلس البلدي وعدد من موظفي البلدية ومركز بلدية حلحول المجتمعي، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم لشمال الخليل، بإحياء فعاليات يوم فرح ومرح لذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان (يوم عمالنا .. بسمة أطفالنا). وذلك صباح اليوم الأربعاء 6/5/2015 في منتزه بلدية حلحول في منطقة مرعيا.


 وتهدف فعاليات هذا اليوم لدمج الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز بلدية حلحول المجتمعي وجمعية سنابل الخير مع أقرانهم من الصفوف الأساسية في كل من مدرسة الاسراء والصفا الأساسية.


والجدير ذكره هنا أن المقصود بأسلوب الدمج هو تقديم كافة الخدمات والرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة في بيئة بعيدة عن العزل والخروج بنتائج تفيد هذه الفئات من ابنائنا.


وفي كلمته أكد  وجدي ملحم رئيس بلدية حلحول أن دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع يعتبر أحد الخطوات المتقدمة التي أصبحت برامج التأهيل المختلفة تنظر إليها كهدف أساسي لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة حديثاً. وأشار إلى أن مدينة حلحول إحدى المدن التي زاد الاهتمام فيها في الآونة الأخيرة بذوي الاحتياجات الخاصة وخدماتهم وذلك بجهود جمعية سنابل الخير للاحتياجات الخاصة ممثلة برئيس الجمعية السيد إبراهيم الحاج والهيئة الادارية حيث أصبح هناك تغيير في النظرة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة سواء على مستوى صناع القرار أو على المستوى الشعبي.


كما وشكر رئيس البلدية الأخوة محمد ونضال الزماعرة القائمين على إدارة منتزه بلدية حلحول (بيني بارك) ومساهمتهم في إنجاح هذا الحفل وتقديمهم التسهيلات لكافة المدارس والمؤسسات في المدينة وفي جميع المحافظات.


وفي كلمته شكر السيد هيثم جحشن ممثل جمعية سنابل الخير بلدية حلحول وأكد على دعمها المستمر لهذه الفئة، كما شكر كافة الشركاء القائمين على انجاح هذا النشاط، وأكد على دور المجتمع لمساعدة هذه الفئة وإظهارها.


ومن جانبه، عبّر سامي مروّة مدير تربية وتعليم شمال الخليل عن اعتزازه بحلحول وأهلها مؤكداً على أن دمج مثل هذه الفئات أساس بناء الحضارات والثقافات، شاكراً كل من يساهم في مثل هذه الفعاليات.


وقد اشتمل هذا اليوم على العديد من الفعاليات الترفيهية والمسابقات والفقرات الشعرية التي نالت إٍعجاب الجميع. وتم اختتام هذا اليوم بتناول وجبة الغداء مع ذوي الاحتياجات الخاصة والحضور جميعاً.